الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

ملثّمون يدمّرون مقر تلفزيون فلسطين

46

الثورة نت/..
اقتحم ملثمون مجهولون، اليوم، مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية غرب مدينة غزة، ودمروا محتوياته، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).
وأفادت الوكالة بأن «خمسة مسلّحين بعصي وآلات حادّة وفؤوس، ويخفون مسدسات اقتحموا مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في حي تل الهوا ودمروا معدات إذاعة صوت فلسطين بشكل كامل من أثاث وأجهزة البث والتسجيل والصوت وأجهزة الحاسوب والاستديو الخاص بالبث، حتى كاميرات المراقبة».
وأكدت أن «المسلحين قاموا بتدمير كافة الكاميرات الخاصة بالتلفزيون وأجهزة الحاسوب وعبثوا بأرشيف أشرطة التسجيل والبث ودمروها بشكل تام»، بالإضافة إلى تخريب صور رئيس السلطة الفلسطينية «محمود عباس المعلقة على الجدران داخل مبنى الهيئة، وكذلك صور الشهيد ياسر عرفات».
من جهته، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف، «تواصلنا مع إدارة تلفزيون فلسطين في غزة وعبّرنا لهم عن إدانتنا لهذا السلوك المرفوض، باقتحام ملثّمين مجهولين صباح اليوم لمقر التلفزيون والعبث بمحتوياته وتحطيم بعضها بحسب ما أفادنا به القائمون على التلفزيون». وأضاف: «عبرّنا لهم عن وقوفنا إلى جانبهم واستعدادنا التام لتقديم كافة أشكال المساعدة الممكنة، ورفضنا لأي محاولة للمسّ بحرّية عمل وسائل الإعلام، وأوضحنا لهم متابعتنا الأمر مع جهات التحقيق المختصّة، وصولاً إلى الكشف عن الجناة».
إلى ذلك، نقلت الوكالة عن شهود عيان يقطنون في مبنى مقرّ الهيئة قولهم إن «المسلحين المجهولين اقتحموا مقر الهيئة بالتزامن مع توجه المواطنين لأداء صلاة الجمعة».
وقد عبر موظفو الهيئة عن «إدانتهم الشديدة واستنكارهم للخراب والدمار الذي لحق بمؤسستهم»، التي «بنوها طوال السنوات الماضية وهي إرث وملك للشعب الفلسطيني كافة»، مؤكّدين «عزمهم على إيصال رسالة أبناء شعبنا (الفلسطيني) عبر أثير إذاعة صوت فلسطين وتلفزيون فلسطين».

قد يعجبك ايضا