اللواء عوض: ما حدث في مرخة عملية دنيئة وغير مبررة

اللواء عوض بن فريد العولقي لـ»الثورة«:

الثوار الذين أجبروا بريطانيا العظمى على الرحيل قادرون على إجبار المحتلين الجدد

نسعى مع كل القوى الوطنية للعمل على ترحيل كل القوات الاجنبية من اليمن شمالاً وجنوباً

الثورة /
مجدي عقبه

ندد اللواء عوض بن فريد العولقي قائد الشرطية العسكرية سابقا وقائد محور شبوه بالجريمة البشعة التي قام بها مرتزقة الامارات يوم أمس الاول في منطقة مرخه بمساندة طيران الاباتشي وما نتج عنها من سقوط شهداء مدنيين بينهم نساء واطفال واصفا تلك العملية بالدنيئة وغير المبررة.
وعبر اللواء بن فريد عن صادق تعازيه لأبناء منطقة مرخه وبالأخص آل محسن في شهدائهم مؤكدا وقوفه معهم ومساندته لهم تجاه التصرفات التي تقوم بها الامارات ومرتزقتها.
واضاف بن فريد في حوار أجرته معه «الثورة» وقوفه في الخندق الذي يقف فيه كل الوطنيين من ابناء اليمن الرافضين للعدوان والاحتلال، مؤكدا انه لا يزال مستمرا في أداء واجبه الوطني وفقا للقسم العسكري الذي اقسمه على نفسه بأن يعادي من يعادي الوطن ويسالم من يسالمه.
واعتبر بن فريد قضية المهرة والسيطرة عليها قضية وطنية وسيادية داعيا اليمنيين إلى مساندة ابناء المهرة للتخلص من الاحتلال.
وطالب بن فريد قوات الاحتلال الانسحاب فورا من جزيرة سقطرى وجزيرة ميون، مؤكدا أن الثوار الذين أجبروا بريطانيا العظمى على الانسحاب قادرون على اجبار المحتلين الجدد.
وأكد بن فريد أن الهدف القادم هو طرد الاحتلال وكل القوات الأجنبية من اليمن شمالا وجنوبا موضحا انه يجري العمل حاليا مع الشخصيات الاعتبارية في محافظة شبوه لتطهير شبوه من الاحتلال وبناء وحدات عسكرية وامنية تخضع للسلطة المحلية ووزارتي الدفاع والداخلية تحت قيادة موحدة حتى لا تصبح اليمن ليبيا أخرى.
كما تطرق اللواء بن فريد لمواضيع مهمة مثل قتال بعض المغرر بهم من ابناء المحافظات الجنوبية في حدود السعودية وكذلك خطورة استمرار النخبة الشبوانية التي أنشأتها الإمارات وفقا لأسس قبلية تمزيقية .. نتابع
* بداية سيادة اللواء ماهو موقفكم من الهجوم الذي شنه مرتزقة تابعون للإمارات يوم أمس الأول على منطقة مرخه بشبوه والذي أدى إلى سقوط شهداء مدنيين بينهم نساء وأطفال ؟!
-بالنسبة لأحداث مرخه نعزي السادة آل محسن في الشهداء ونستنكر هذه العملية الدنيئة وغير المبررة ونعلن تضامننا معهم ووقوفنا إلى جانبهم ..
*كقائد عسكري تقلد عددا من المناصب العسكرية القيادية وفي ظل ظروف الحرب التي تشن على البلاد. ما الذي يقوم به اللواء عوض بن فريد العولقي؟
-في ظَل الوضع الحالي وظروف الحرب يقف اللواء عوض محمد فريد الطوسلي العولقي في الخندق الذي يقف فيه كل الوطنيين اليمنيين الرافضين للاحتلال انطلاقا من الواجب الوطني والعسكري ووفقا للقسم العسكري الذي تعهدنا فيه بالدفاع عن الوطن وأن نعادي من يعاديه ونسالم من يسالمه خاصة ونحن لا زلنا في الخدمة العسكرية وسنظل كذلك .
* تعرض منزلكم في عتق لعدد من الغارات التي شنها طيران العدوان…ما هي خلفيات الاستهداف ومحاولة التصفية وماذا عن قرار الفار هادي بحقكم.هل كانت مشكلة شخصية أم أن لها خلفيات أخرى؟
– في ما يخص ما تعرضنا له من استهداف لمنازلنا وقتل ابنائنا وزملائنا وجرح الكثير منهم فهذا جزء مما تعرض له الوطن والشعب وهذا واجب وطني وهم ليسوا أغلى من بقية الشهداء الذين دفعوا حياتهم دفاعا عن الارض والعرض وبالنسبة للقرار المتخذ بحقنا من قبل الرئيس المنتهية ولايته فهو ليس أهم من كل القرارات التي اتخذها بحق الوطن وتدميره واحتلاله .
* ما هو موقفكم إزاء سيطرة الاحتلال الإماراتي على محافظة شبوة وحضرموت وغيرهما؟
– النسبة لموقفنا من الاحتلال في شبوه وحضرموت وعدن وأبين والمهرة ولحج فهو كموقف أي يمني يرفض الاحتلال لبلاده ويسعى الى تحريرها وانه لمن الغرابة أن يتم الاحتفال بعيد الاستقلال الوطني??نوفمبر في تلك المحافظات من على ظهر الدبابات والمدرعات الأجنبية وهي تسيطر على جنوب الوطن كما انه من الغريب جدا تلقين الناس المفاهيم المعكوسة ويسمون المحافظات المحتلة بالمحافظات المحررة والعكس وغيرها من المفاهيم المعكوسة ونحن نعتبر قضية المهرة والسيطرة عليها قضية وطنية وسيادية وهي قضية وطن ويجب مساندة ابناء المهرة للتخلص من القوات المحتلة كما نطالب الاحتلال بالانسحاب فورا من جزيرة سقطرى وجزيرة ميون ونؤكد لهم ان الثوار الذين اجبروا بريطانيا العظمى على الرحيل من جميع الجزر والشواطئ وجميع مناطق جنوب اليمن يستطيعون إجبار المحتلين الجدد على الرحيل عاجلاً وليس اجلاً ..
* أين يقف اللواء عوض بن فريد الطوسلي العولقي؟!
-نحن نقف بكل ما نستطيع مع كل القوى الوطنية للدفاع عن وطننا الغالي والعمل على طرد الاحتلال وكل القوات الأجنبية من اليمن شمالا وجنوبا ونحن على ثقة بتحقيق ذلك وعبر التاريخ ومن الواضح للجميع أن تجار الحروب يرغبون في استمرارها لأنهم المستفيدون الوحيدون منها .
*هل سنشاهد في القريب العاجل تشكيل جبهة وطنية لمقاومة الاحتلال خصوصا في المحافظات الجنوبية والشرقية ؟!
– من جابنا نسعى مع كثير من الشخصيات الاعتبارية في محافظة شبوة لمواجهة الاحتلال والدفاع عن شبوة وإجبار المحتل على الرحيل وعدم السيطرة على المحافظة من جانب المليشيات التي لا تعترف حتى بالشرعية المزعومة ولا تخضع لأي قانون أو دستور ونسعى الى قيام وحدات عسكرية وأمنية تخضع للسلطة المحلية ووزارتي الدفاع والداخلية. وتعمل تحت قيادة موحدة لكي لا نصبح مثل ليبيا وغيرها .
*ماهو موقفكم من وجود ما يسمى بالنخبة الشبوانية وخطورة بقائها ؟!
-بالنسبة لوجود النخبة الإماراتية في شبوة والتي تم تشكيلها على أسس قبلية وليست وطنية حيث أنشأ الإماراتيون لكل قبيلة من قبائل شبوة نخبة خاصة بها ودربتها وسلحتها ووزعتها في مناطق المحافظة وهذا يؤسس لحرب أهلية داخلية قادمة وهذا ينطبق على بقية المحافظات الجنوبية الأخرى ونتائج ذلك كارثية ليس فقط داخل المحافظات بل بين كل محافظة وأخرى وكل اليمنيين المخلصين يسعون لتكوين جيش وأمن وطني وموحد وهذا هو احد ضمانات بقاء الدولة اليمنية ..
* ماهي رسالتكم للمغرر بهم من ابناء المحافظات الجنوبية الذين يقاتلون إلى جانب السعودية والإمارات سواء في الساحل الغربي أو في الحدود السعودية ؟!
-ندعو الشباب من المحافظات الجنوبية الذين يقاتلون دفاعا عن الحدود السعودية وفِي المحافظات الشمالية الى العودة الى مناطقهم ويجب أن يعرفوا أن المعارك التي يخوضونها لا لهم فيها ناقة ولا جمل وأنهم يقدمونهم كبش فداء وأنهم سوف يندمون يوما ما سواء اهلهم او من بقي منهم على قيد الحياة.

قد يعجبك ايضا