البشير يعلن استعداده التنازل عن الحكم للجيش

الثورة نت/..
اعلن الرئيس السوداني، عمر البشير، استعداده تسليم السلطة في السودان حيث عبر عن عدم ممانعته تسليم السلطة إلى القوات المسلحة عقب أسابيع من اندلاع احتجاجات شعبية وصلت مطالبها إلى رحيله عن الحكم في الوقت الذي تحدث مصدر في الحزب الحاكم عن حقيقة سحب ترشح البشير من الانتخابات الرئاسية القادمة في السودان.
وقال البشير، أمس الثلاثاء، إنه لا يمانع في تسليم السلطة في بلاده إلى الجيش خلال حضوره التمرين الختامي لمهرجان الرماية العسكري العام 55 بالمعسكر التدريبي شمال شرق عطبرة. بحسب ما أورده موقع “الراكوبة” الاخباري السوداني.
وأكد البشير عدم ممانعته تسليم السلطة للجيش وذلك في أول تعليق على مذكرة قدمتها أحزاب تحالفه في مشروع الحوار الوطني، غير أن نائبه السابق علي عثمان استبعد كليا تدخل الجيش.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن الرئيس قوله: “إن بعض الخونة والمندسين سعوا لتخريب البلاد بدلا من بنائها وأنهم طالبوا باستلام الجيش للسلطة”.
وتابع البشير أنه لا يمانع في ذلك لأن “الجيش لا يتحرك من فراغ او لدعم العملاء إنما يتحرك دعما للوطن”.
وقال البشير: ”إذا جاء واحد لابس كاكي والله ما عندنا مانع لأن الجيش لما يتحرك ما يتحرك من فراغ ولدعم العملاء بل يتحرك للوطن وحماية للوطن وحماية للمكتسبات الوطن”.
الى ذلك تحدث مصدر قيادي في الحزب الحاكم حول امكانية سحب الرئيس البشير ترشيحه من الانتخابات الرئاسية القادمة في السودان .
وتفصيلا , استبعد نائب رئيس القطاع السياسي، بالحزب الوطني الحاكم في السودان، محمد مصطفى الضوء، أن يخطو الحزب لسحب ترشح الرئيس، عمر البشير في انتخابات الرئاسة 2020، مشيرا إلى، أن مثل هذه القرارات، تخص مؤسسات الحزب وحده
كما أكد المسؤول الحزبي، أنه بدأ الشروع في إنشاء مفوضية الانتخابات، ومن حق أي حزب أو شخص أن يترشح لرئاسة السودان في الانتخابات القادمة.

قد يعجبك ايضا