الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

انطلاق مناورات للقوات الجوية في إيران

الثورة نت/..
بدأت القوات الجوية للجيش الإيراني، صباح اليوم الخميس، المرحلة الرئيسية من مناورات “فدائيو سماء الولاية”.
وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء بأن المرحلة الرئيسية من مناورات “فدائيو سماء الولاية” للاقتدار الجوي، بدأت صباح اليوم، بمشاركة جميع القواعد العسكرية التابعة للقوات الجوية للجيش الإيراني بمركزية قاعدة الشهيد بابائي في أصفهان.
وقال المتحدث باسم مناورات “فدائيو سماء الولاية” للاقتدار الجوي في كلمة له، بدأ وصول جميع الطائرات الحربية القاذفة للقنابل والنقل الثقيل وشبه الثقيل وتزويد الوقود والاستطلاع والمسيرة، منذ أيام إلى قاعدة الشهيد بابائي في أصفهان، وستشارك في هذه المناورات بالإضافة إلى قاعدة الشهيد بابائي، قاعدة مهرآباد في طهران وقاعدة الشهيد نوجه في اصفهان وقاعدة الشهيد دوران.
وأضاف قائلا “تشارك في هذه المناورات قاذفات القنابل الثقيلة سوخوي 24 وإف 4 وإف 5 وإف 7 وميغ 29 وإف 14 والصاعقة وتزويد الوقود بويينغ 707 و747 والدعم والإسناد سي 130 والطائرات المسيرة المزودة بصواريخ نقطوية وقنابل ذكية بعيدة المدى والتي وصلت إلى قاعدة الشهيد بابائي منذ أيام”.
وتابع، ان القيام بالرمي جو –جو والرمي على اهداف جوية في ارتفاعات مختلفة والقصف جو –ارض باستخدام قنابل ذكية ومحلية الصنع ومطورة وثقيلة وشبه ثقيلة واستخدام الصواريخ الليزرية والحرارية والقنابل الصاروخية المنتجة محلياً، من ابرز اقسام هذه المناورة.
قد يعجبك ايضا