الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

التربية تكرم أسطورة التفاني والإخلاص المعلم محمد الهجام

74

الثورة نت/ مجدي عقبه

كرمت وزارة التربية والتعليم اليوم الأستاذ محمد قائد صالح الهجام أحد معلمي مدرسة الشهيد عبدالكريم النزاري التابعة لمديرية السبعين في أمانة العاصمة.

ويأتي هذا التكريم بعد أن ظهر الأستاذ الهجام في صورة التقطها احد تلاميذه أثناء إلقاءه إحدى حصصه المدرسية وهو حاف القدمين بعد أن تقطعت أحذيته في سبيل الحضور اليومي للمدرسة.

وكانت وسائل الإعلام قد تناقلت بشكل واسع صورة الأستاذ الهجام الذي أصر على استمرارية تواجده في المدرسة والذهاب اليها بشكل يومي حتى تمزقت أحذيته وتجاوز كل التحديات حتى لا يحرم الطلاب من حصصهم المدرسية، في صورة جسدت أقوى معاني التفاني والإخلاص للمعلم الذي لم يمنعه انقطاع راتبه ولا الوضع المعيشي الصعب من أداء واجبه الوطني والأخلاقي المقدس.

وفي تصريح خاص لــ”الثورة نت” وصف الاستاذ محمد قايد الهجام تكريمه من قبل وزارة التربية والتعليم باللفتة الكريمة، مؤكدا ان هذا التكريم يعد حافزا وتحديا إضافيا في مواجه العدوان.

وقال الهجام: “هذا التكريم ليس للهجام فقط بل لجميع الكادر التربوي والإداري في مدرسه الشهيد عبدالكريم النزاري وكل الزملاء الشرفاء في العاصمة صنعاء وجميع المحافظات الذين يؤدون عملهم بكل همه ونشاط والثابتين في أحلك الظروف وأصعبها، مؤكدا أن كل رهانات ومحاولات العدوان على إفشال العملية التعليمية ستذهب أدراج الرياح وان العملية التعليمية والتربوية مستمرة.

وأضاف الهجام نحن ننظر إلى طلاب المدارس الحكومية على انهم أبناؤنا وهم من المعسرين.

وأشار إلى رفضه العمل في المدارس الخاصة رغم العروض المغرية التي جاءت إليه، مفضلا مواصلة التدريس في المدرسة الحكومية كون طلاب المدارس الحكومية من المعسرين.

وأكد الهجام أن ذلك يعد شيئا بسيطا أمام تضحيات أولئك الأبطال الذين يضحون بأنفسهم وأرواحهم فداءً للوطن ودفاعا عن كرامة الشعب اليمني، شاكرا في ختام تصريحه كل من وقف معه وشجعه ومن قدر جهوده التي يقوم بها في سبيل إنجاح العملية التعليمية وعلى رأسهم وزير التربية والتعليم الاستاذ يحيى بدر الدين الحوثي.

من جانبه قال وكيل وزارة التربية والتعليم عبدالله النعمي في تصريح خاص لـ”الثورة” انه وبناء على توجيه وزير التربية والتعليم الاستاذ يحيى الحوثي كرمت وزارة التربية والتعليم الاستاذ محمد قايد صالح الهجام تقديرا لجهوده وتفانيه وإخلاصه بعد أن تحولت صورته إلى أسطورة تناقلتها وسائل الإعلام بشكل عام.

وعبر النعمي عن اعتزاز الوزارة بما قام به الأستاذ الهجام وبكل الجهود التي يبذلها المعلمين في ظل هذه الظروف الصعبة التي أنتجتها الحرب العدوانية على بلدنا والتي أدت إلى انقطاع المرتبات.

وثمن وكيل وزارة التربية الجهود التي قامت بها وسائل الإعلام الوطنية ونشطاء التواصل الاجتماعي الذين لولاهم لما وصلت الحادثة ربما لوزارة التربية والتعليم .

مؤكدا في ختام تصريحه أن الوزارة وقعت قبل يومين مع اليونيسيف محضر تسليم كشوفات المدرسين والتي على ضوئها سيتم تسليم حوافز المعلمين ابتداء من شهر فبراير القادم بإذن الله.

قد يعجبك ايضا