أهلي صنعاء يكرم الفقيدين عبدالعزير وعلي الحبيشي

تغلب على منتخب إب:

 

الثورة/ أحمد أبوزينه
كرم النادي الأهلي بصنعاء أمس الشخصيتين الرياضيتين عبدالعزير الحبيشي مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الشباب والقائد الكشفي علي الحبيشي بمهرجان شبابي وكشفي ولقاء كروي جمع فريق أهلي صنعاء ومنتخب إب (الشعب والاتحاد) .
وفي مستهل المهرجان الذي شهد إقامة عرض كشفي، ألقى مدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد كلمة وزارة الشباب والرياضة والتي شكر فيها إدارة النادي الأهلي للمساهم وفكرة تكريم الفقيدين مشيراً إلى أن هذا التكريم ليس الأول فقد سبق النادي بتكريم وزير الشباب والرياضة الأسبق عبدالوهاب راوح، مشيداً في سياق كلمته بمناقب الفقيدين في النهوض بالرياضة والكشافة اليمنية، معاتباً في ختام كلمته غياب قيادة وزارة الشباب والرياضة عن حضور المهرجان.
بدوره ألقى رئيس نادي أهلي صنعاء حسن الكبوس كلمة أوضح فيها أن هذا التكريم الذي يأتي باسم إدارة وأعضاء وجماهير النادي الأهلي لن يعطي الفقيدين حقهما، وإنما تعبير بسيط من النادي الأهلي لما قدمه الفقيدان للرياضة والكشافة اليمنية عموما ومحافظة إب خصوصا، مؤكداً أن نشاط النادي الأهلي لن يتوقف وسيستمر وفق التحديثات ومرافقة لتطورات العصر، شاكراً جميع المشاركين في هذا المهرجان وبالأخص حضور منتخب إب.
من جانبه ألقى فوزي الحبيشي نجل الفقيد الكشفي علي الحبيشي كلمة أسرة الفقيدين ،شكر فيها إدارة وأعضاء وجماهير النادي الأهلي على هذا المهرجان، مستعرضاً في سياق كلمته مناقب وجزءاً من سيرة الفقيدين، شاكراً في ختام كلمته الداعمين والمشاركين في هذا المهرجان ووزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير حسن زيد ،على إعلان اسم الفقيد علي الحبيشي على معسكر القائد الكشفي الدائم.
عقب ذلك انطلقت المباراة الكروية الودية التي جمعت أهلي صنعاء ومنتخب إب والتي انتهت بفوز أهلي صنعاء بهدفين مقابل هدف ،حيث تقدم منتخب إب بهدف سجله رياض عشة في الشوط الأول وفي الشوط الثاني نجح البديلان محمد الثلايا وزكريا طفطوف بتسجيل هدفي الأهلي.
أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من عبده نافع وطه البورة وعلي النقيب وطلال المسوري.
وعقب المباراة كرمت إدارة النادي الفقيدين بدروع تذكارية، كما كرمت السلطة المحلية بمحافظة إب إدارة النادي بشهادة تقديرية، كما تم تكريم فريق الأهلي بكأس المركز الأول وميداليات ذهبية، وتكريم منتخب إب بكأس المركز الثاني وميداليات فضية، ليقدم فريقا الأهلي ومنتخب إب الكأسين لأسرة الفقيدين.
حضر المهرجان وكيل أمانة العاصمة حمود النقيب، ومدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب عصام دريبان، ومستشارا وزارة الشباب والرياضة حسن الخولاني وحسين هجوان، ونائب رئيس نادي الأهلي محمد صلاح وأمين عام نادي الأهلي عبدالله جابر وعدد من أعضاء ومنتسبي النادي الأهلي والجماهير.
من جانب آخر أقيمت عصر أمس مباراة كروية على كأس فقيد براعم أهلي صنعاء مسلم علي السباعي بين فريقي الأهلي وشعب صنعاء.
تصوير/ أحمد الناظري

قد يعجبك ايضا