الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

441 حالة إصابة بداء الكلب في المحويت العام الماضي

38

الثورة نت/

 

بلغ إجمالي حالات الإصابة بداء الكلب في محافظة المحويت خلال العام الماضي 441 حالة.

وذكر تقرير صادر عن وحدة داء الكلب بالمستشفي الجمهوري بالمحافظة أن الوحدة إستقبلت خلال العام الماضي 192 حالة إصابة, أعطيت لها اللقاح والمصل و249 حالة لم تعط لها لقاحات لعدم توفرة.

وأشار التقرير إلي إصابة 135 حالة بمديرية الرجم و103 حالات بمدينة المحويت و86 حالة في جبل المحويت و67 حالة في الطويلة و20 حالة في الخبت و17 حالة في بني سعد وحالتان في شبام كوكبان وحالة واحدة من خارج المحافظة.

وأوضح التقرير أن عدد المصابين من عمر سنة حتي أربع سنوات 26 حالة ومن خمس سنوات حتي 14 عام 188 حالة ومن 15 عام حتي 40 سنة 167 حالة ومن 41 عاما وما فوق 60 حالة.

وأشار مدير وحدة داء الكلب الدكتور محمد شوعي الشويع إلي تزايد عدد المصابين, مقارنة مع الفترة المقابلة من العام الماضي جراء إنتشار الكلاب المسعورة في المدن الرئيسية وفي بعض مناطق الأرياف خصوصا في التجمعات العامة.

ولفت إلي أن وحدة داء الكلب استقبلت أكبر حالات إصابة العام الماضي, أغلبهم من الأطفال .. مؤكدا اهمية تنفيذ حملات دورية منتظمة لإبادة الكلاب الضالة والمسعورة.

وأكد الشويع أن المستشفي الجمهوري ووحدة داء الكلب تواجه صعوبات في توفير الأدوية وأمصال لقاحات داء الكلب وتعاني من شحة الامكانات في توفير المحاليل والعلاجات الخاصة بهذا الداء نتيجة تداعيات الاوضاع الاستثنائية التي يمر بها الوطن.

وجدد مدير وحدة داء الكلب بالمحويت دعوته للمنظمات الدولية المعنية بدعم وحدة داء الكلب بالأدوية والأمصال واللقاحات لعلاج المصابين.

قد يعجبك ايضا