الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

استبدال الخط الناقل لمياه الصرف الصحي بسائلة صنعاء

36

الثورة نت/

 

عقد اجتماع موسع بأمانة العاصمة اليوم للجنة المشكلة لإعداد الدراسة المتعلقة باستبدال الخط الناقل لمياه الصرف الصحي بمنطقة السائلة، بطول 6.5 كم كمرحلة أولى.

وناقش الاجتماع الذي ضم وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات عبدالفتاح الشرفي، والوكيل المساعد لقطاع المشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة محمد الشامي، الحلول والمعالجات المناسبة والعاجلة لاستبدال الخط الناقل لمياه الصرف الصحي بمنطقة السائلة كمرحلة أولى.

وأكد الاجتماع بحضور مديرا مشروع المدن الحضرية المهندس جمال الصايدي، وشبكات الصرف الصحي بالمؤسسة العامة للمياه المهندس عبدالله المطاع، على ضرورة سرعة تنفيذ المرحلة الأولى في استبدال الخط الناقل، والبحث عن تمويل بصورة عاجلة لتفادي انهيارات جديدة قد تحدث للخط الناقل القديم المتهالك كما حدث قبل اسبوعين في منطقة السائلة.

وأوصت اللجنة في الدراسة ضرورة سرعة البدء في تغيير الخط الناقل لمياه الصرف الصحي بمنطقة السائلة بقطر أكبر من السابق، وبما يتناسب مع حجم التطور العمراني ويلبي احتياجات النمو والكثافة السكانية بأمانة العاصمة.

وتضمنت الدراسة تحليل مفصل لثلاث طرق لاستبدال الخط الناقل وتحديد أفضليتها إلى جانب تحليل التكلفة التقديرية الأولية لكل طريقة، بهدف تحديد الخيار الأفضل على ضوء ما سيخرج به اجتماع اللجنة مع نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات الأسبوع القادم.

وتتمثل الطريقة الأولى في استبدال الخط الناقل بتنفيذ خط جديد أسفل مستوى رصف السائلة، في حين تركز الطريقة الثانية على استبدال الخط الناقل بالإبقاء على مسار الخط الحالي وذلك بالحفر واستبدال أنابيب الأسبست بأنابيب جديدة، وتتضمن الطريقة الثالثة استخدام التقنيات الحديثة ممن خلال طريقة الإحلال الأفقي دون الحاجة للحفر .

وأقرت اللجنة المشكلة من وزاراتي المياه والبيئة والتخطيط، وأمانة العاصمة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ووحدة المدن الحضرية، والجهات المعنية، بتقديم الدراسة وعرضها في اجتماع على وزير المياه والبيئة وأمين العاصمة لاتخاذ التوجيهات والإجراءات اللازمة في ذلك.

حضر الاجتماع مدير الشئون الفنية بمؤسسة المياه بالأمانة المهندس عادل معوضة، ونائب مدير عام الرقابة بالأمانة المهندس احمد المشرقي.

سبأ

قد يعجبك ايضا