الصناعة تواصل اعمال النزول الميداني للرقابة على الأسواق

الثورة نت/..

واصلت اللجان الميدانية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة ومكتب الصناعة بأمانة العاصمة اليوم أعمال النزول الميداني للرقابة على الأسواق.

واطلع وكيل التجارة الخارجية بالوزارة بسام الغرباني ونائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة محمد سودان على مدى التزام محال بيع الدقيق واللحم والمخابز في مديرية شعوب بالبيع بالسعر الرسمي والاوزان المعتمدة من قبل الوزارة.

واوضح الغرباني أن عمليات النزول في تواصل مستمر من قبل ومكتب الامانة للتاكد من البلاغات الواردة إلى الوزارة بوجود بعض التجار المتلاعبين بالاسعار وغير الملتزمين بها.

مشيرا إلى أنه تم التعقيب على تجار بيع مادة الدقيق ووجد الغالبية ملتزمين بالبيع بالسعر الرسمي للدقيق وتم اخذ التعهدات والالتزامات منهم بتزويد الافران والمخابز بالكميات المطلوبة لهم وبالسعر الرسمي.

وقال ” كما تم النزول إلى عدد من محال بيع اللحم للاطلاع على مدى الالتزام ببيع اللحم بالتسعيرة الرسمية ووجدنا نسبة كبيرة منهم ملتزمين بتعاميم الوزارة وغير الملتزمين وتم تحرير محاضر ضبط بحقهم”.

من جانبه أوضح نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة بالامانة أنه تم النزول إلى عدد من المخابز والافران وتم تحرير محضري ضبط واغلاق لعدد فرنين مخالفين للاوزان كما تم التعقيب على حمسة مخابز أخرى وتم التاكد من التزامها بالوزن والتسعيرة.

وأكد أن أعمال التعقيب والتفتيش مستمرة بالنسبة للافران بشكل يومي في مختلف مديريان امانة العاصمة.

لافتا إلى أنه تم النزول ايضا إلى محال بيع اللحوم في منطقة الصياح والتاكد من مدى التزام بائعي اللحم بالتسعير المعتمدة من قبل الوزارة وتحرير محاضر الضبط للمخالفين.

قد يعجبك ايضا