مجلس الشورى يناقش مسودة رؤية بناء الدولة

الثورة نت/

 

عُقد بمجلس الشورى اليوم إجتماعاً موسعاً برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، ضم عدد من أعضاء مجلس الشورى بحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقه.

كُرس الإجتماع لمناقشة مسودة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2019م -2030م، وآلية دراسة المجلس للمسودة وإثراءها بالملاحظات والآراء بما يخدم ترجمة الرؤية إلى خطط وبرامج تنفيذية.

وفي الاجتماع أشار القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى إلى أن الرؤية الوطنية تهدف في المقام الأول خدمة المواطن وإرساء مبادئ العمل المؤسسي وسيادة القانون في مختلف أجهزة الدولة .

ولفت إلى أهمية إثراء الرؤية من كافة الأحزاب والمكونات السياسية والمثقفين وكل فئات الشعب اليمني .. مؤكدا أن الرؤية ستكون من أولويات عمل ومهام المجلس الدستورية من خلال إدراج المحاور التي تضمنتها ضمن برامج وخطط اللجان الدائمة بمجلس الشورىللعام 2019م .

كما أكد العيدروس أن الرؤية ستحظى بالإهتمام والدراسة الموضوعية والمنهجية كونها تعتبر موجهات بناء الدولة اليمنية الحديثة، لما تتمتع به من الوضوح لمهام بناء الدولة، وتقوم على الشراكة المجتمعية في مختلف القضايا الإستراتيجية.

من جانبه نوه وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى بالأدوار الوطنية التي يضطلع بها مجلس الشورى في هذه الظروف الإستثنائية وحرصه على إعطاء الرؤية الوطنية أولوية في برامج المجلس لهذا العام إنطلاقا من مهام وصلاحيات المجلس الدستورية وفقاً للمادة 125 من الدستور والقانون رقم 39 لعام 2002م بشأن اللائحة الداخلية للمجلس .

ولفت إلى الإطار العام للرؤية ومنهجيتها ومحتوياتها وغاياتها المقرة من المجلس السياسي الأعلى والتي تشتمل على (12) محوراً رئيسياً من خلال الأهداف الإسترايتيجة الموضوعة بدقة وعناية لكل محور وعددها 176 هدفاً رئيسياً.

وأكد الإجتماع أهمية ترجمة الرؤية إلى خطط وبرامج تنفيذية تضطلع بها مؤسسات الدولة دون إستنثناء .. مشيدا بمسودة مشروع الرؤية الوطنية والتي عبرت عن حاجة المواطنين في التغيير وتحقيق العدالة .

وأكد أعضاء مجلس الشورى إستعدادهم المساهمة بفعالية في دراسة مسودة الرؤية الوطنية بشكل منهجي وعلمي بناءً على مهام وصلاحيات المجلس وفقاً للدستور والقانون وإنطلاقاً من الثوابت الوطنية وتحقيق آمال وتطلعات الشعب اليمني نحو بناء الدولة اليمنية الحديثة.

كما أكدوا الاستعداد تقديم ما يمكن من رؤى ومقترحات لإثراء الرؤية.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة برئاسة عضو مجلس الشورى محمد البخيتي لإعداد آراء ومقترحات المجلس بهدف إثراء مسودة الرؤية الوطنية .

سبأ

قد يعجبك ايضا