كيف تحل مشكلة اختفاء الملفات على الفلاشة USB؟

الثورة/..
من الممكن أنك قد واجهت مشكلة فقدان الملفات والمجلدات أو اختفائها، وهي مشكلة تحدث كثيراً، ولكن في الغالب تكون هذه الملفات أو المجلدات مخفية hidden ليس أكثر، لأنك ستلاحظ أن حجم الملفات مازال موجوداً في مساحة الـUSB، وهي تحدث بسبب إصابة الفلاشة USB بفايروس من جهاز أخر أو بسبب تثبيت برنامج معين أو تحديث جديد، وهو أمر مزعج للكثير خصوصاً إذا كان الـUSB يحتوي على ملفات هامة ولم تعرف سبب أو كيفية إظهارها مرة أخرى، ولكن يمكن حل هذه المشكلة بخطوات سهلة وبسيطة وقليلة، وسنقوم تالياً بشرح حل مشكلة اختفاء الملفات على الفلاشة USB.
خطوات حل المشكلة
* في شريط الويندوز بالأسفل قم بالبحث عن كلمة CMD لفتح نافذة دوز.
* قم بكتابة إسم البارتيشن الخاص بالـUSB على الجهاز متبوعاً بـ “:” ثم إضغط على Enter.
* بعد أن إخترنا بارتيشن الفلاشة، أكتب هذا الأمر “attrib *.* -h –s /s /d” بالطريقة الموضحة في الصورة ثم إضغط مرة أخرى على Enter.
* ستنتظر عدة دقائق حتى ينهي عملية التصليح ثم يظهرلك إسم البارتيشن في سطر جديد و يتوقف، قم بفتح Folder Options من كلمة Option في نافذة الويندوز، ثم إضغط على إختيار Show hidden files, folders و إضغط على Ok.
* قم بفتح الـUSB ستجد كافة الملفات والمجلدات التي إختفت مسبقاً، وإذا كانت ملفات هامة قم بأخذها على الجهاز ثم قم بإغلاق الفلاشة.
ملحوظة هامة
ننصح بضرورة عمل Format للـUSB بعد الإنتهاء من هذه العملية وأيضاً عمل فحص شامل للفيروسات على الجهاز، لأن هذه المشكلة تحدث في أغلب الأحيان بسبب إصابة الفلاشة بفايروس، وحتى لا يصاب جهازك نفسة بأي ضرر من خلال إنتقال الفايروس للجهاز.

قد يعجبك ايضا