برعاية مؤسسة الشعب.. وزير التعليم الفني يفتتح معرض تصميم الأزياء بكلية مجتمع التكنولوجيا

الثورة/ خاص

افتتح وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن اليوم معرض تصميم الأزياء ومشاريع تخرج طلاب وطالبات كلية مجتمع التكنولوجيا الحديثة التابعة لمؤسسة اليتيم التنموية، ضمن حفل تكريم أوائل الطلاب 2017-2018م.
وفي الحفل الذي رعته مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية أشاد الوزير غازي ومعه نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي وعضو المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد، بمشاريع التخرج بقسم تصميم الأزياء والمهن الحرفية والأشغال اليدوية للطالبات وآلية تدريبهن على تصميم وتفصيل الأزياء والمنسوجات القطنية والصوفية النسائية والرجالية والأطفال، وتجهيز مستلزمات غرف النوم والمجالس العربية.
وشارك الوزير غازي والدكتور الحوالي وقيادات ومسئولي مؤسسة اليتيم التنموية وممثلي عن الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع و كليات المجتمع الأهلية والمدارس الأهلية الشريكة، حفل استقبال الطلاب الجدد للعام 2018-2019م، وتكريم أوائل الطلاب للعام الماضي.
وأشاد بنوعية المخرجات ومستوى الإبداع بقسم تصميم الأزياء بالكلية من خلال المعروضات التي شملت مختلف أنواع الأزياء النسائية والرجالية والأطفال واللحافات ومستلزمات الأعمال الحرفية واليدوية التابعة لها.
ونوه وزير التعليم الفني بمستوى الإمكانيات والبنية التحتية والتجهيزات الحديثة التي تمتلكها الكلية وكادرها الأكاديمي المؤهل والتخصصات النوعية التي تلبي مخرجاتها احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي .
وأكد الحرص على تقديم أوجه الدعم للمؤسسة بالتعاون مع القطاع الخاص والمنظمات المحلية والدولية الشريكة والبحث عن إمكانية إعادة تأهيل وترميم السكن الخاص بالطلاب الذي تعرض لاستهداف طيران العدوان.
وقال المدير التنفيذي لمؤسسة اليتيم التنموية عادل العصيمي في تصريح لـ”الثورة”: حملنا في المؤسسة شعار (من الاحتياج إلى الإنتاج) ونرى كوكبة من الطلاب الدارسين في جميع المدارس والكليات والجامعات وكلية التكنولوجيا الحديثة يلتحقون بركب البناء لهذا الوطن ليكون لهم الدور الفاعل في المجتمع لتحقيق رفعته ورقيه.
وأضاف:بان مشاريع الانجاز التي حققتها المؤسسة العام الماضي في تأهيل آلاف الشباب والفتيات والأيتام لنقلهم من قائمة الاحتياج إلى فئة الإنتاج والمنح التعليمية والتغذية والرعاية الصحية المقدمة للأيتام، وأشار إلى ان المؤسسة تنفق سنوياً على التعليم نحو 200 مليون ريال إضافة إلى تقديم منح تعليمية مقدمة للأيتام تتمثل في 140 مقعد دارسي بالمدارس الأهلية بتكلفة 45 ألف و164 دولار، واعتماد 58 منحة للأيتام بالجامعات الأهلية بتكلفة 90 ألف و400 دولار، وتوفير 25 منحة بمعاهد اللغات والحاسوب بتكلفة ألفين و436 دولار، وتدريب نحو 338 طالبا وطالبة في الكلية التابعة للمؤسسة بتكلفة 198 ألف و900 دولار .
وكرمت المؤسسة وزير التعليم الفني ونائبه بالشهادات والدروع التذكارية، وكذا تكريم أوائل الخريجين في مختلف التخصصات الهندسة والتقنية بالشهادات التقديرية والدروع.
إلى ذلك أوضح مدير الموارد البشرية في مؤسسة الشعب، محمد الخولاني إلى أن مؤسسة اليتيم استقبلت عدد كبير من الطلبة وتكريم 72 يتيم ويتيمة برعاية مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية.
وأضاف: ساهمنا في احياء هذا الاحتفال ونتطل مستقبلاً إلى إيجاد شراكة حقيقية مع مؤسسة اليتيم ودعمها في إطار الاحتفالات التي ترعاها مؤسسة الشعب الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا