السودان” مسيرات بـ12 مدينة تطالب بتنحي الرئيس

الثورة نت|وكالات..

أعلن “اتحاد المهنيين السودانيين”، وأحزاب معارضة تسيير مواكب جماهيرية في 12 مدينة سودانية، اليوم الخميس، بينها موكب في العاصمة الخرطوم، وتحديدا في “شارع القصر”، حيث يقع القصر الرئاسي.

ووفقا لصحيفة “الشرق الأوسط” قال المتحدث باسم التجمع المهني، محمد الأسباط، إن مدن “الخرطوم، ومدني، ورفاعة، والدويم (وسط البلاد)، والأبيض، وأم روابة، وأبو جبيهة (غرب وجنوب غرب البلاد)، وعطبرة، وسنار (جنوب)، والجنينة (غرب)، وبورتسودان والقضارف (شرق)، ومدنا أخرى، أبدت استجابتها للدعوة، والمشاركة في الاحتجاجات المقررة مسبقا من قبل تجمعه”.

وفي الخرطوم، دعا التجمع إلى موكب حاشد في شارع القصر، يستهدف القصر الرئاسي الذي أخذ الشارع منه اسمه، وهي المرة الثانية التي يتجمع فيها المحتجون في ذات الشارع، آملين تسليم مذكرة تطالب بتنحي الرئيس عمر البشير وحكومته.

بدوره، دعا المكتب القيادي للحزب الحاكم في السودان، الطلاب والشباب، لعدم المشاركة بالمسيرات الجماهيرية المقررة، الخميس، معتبرا أنها “دعوات تضر بالبلاد”، وذلك وفقا لصحيفة “الخليج 365”.

يذكر أن الاحتجاجات في السودان مستمرة منذ الشهر الماضي، وقد أسفرت الاشتباكات بين الشرطة والمحتجين عن مقتل ما لا يقل عن 22 شخصا وإصابة مئات الآخرين.

ويحتج المتظاهرون على ارتفاع الأسعار وسوء الظروف المعيشية، كما أطلق المتظاهرون في الفترة الأخيرة دعوات لتغيير السلطة في البلاد ورحيل الرئيس عمر البشير الذي زج بجيشه في العدوان على اليمن كمرتزقة.

وقد لقي المئات من المجندين السودانيين مصارعهم بينهم ضباط كبار وجرح آخرون في محارق الموت التي زُج بهم فيها خدمة لأطماع السعودية والتحالف الذي تقوده ضد الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا