الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

اليوم .. انطلاق الفعاليات الميدانية للذكرى السنوية للشهيد 1440هــ بمشاركة رسمية وشعبية واسعة

46

> تحت شعار ” انفِرُوا خِفَافًا وَثِقَالًا”

> الطالبي لــ”الثورة”: صرف راتب شهري لأسر الشهداء بهذه المناسبة عبر البريد في العاصمة صنعاء وعموم المحافظات

الثورة/ محمد الفائق/محافظات

تنطلق اليوم السبت في العاصمة صنعاء وعموم المحافظات الفعاليات الميدانية للذكرى السنوية للشهيد 1440هــ والتي تنظمها مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء تحت شعار ” انفِرُوا خِفَافًا وَثِقَالًا “، تزامنا مع إقامة المهرجان الخطابي والفني ومعرض الصور الفوتوغرافي الثاني للشهداء التربويين والذي تنظمه اليوم بصنعاء وزارة التربية والتعليم والدائرة التربوية لأنصار الله بمشاركة رسمية واسعة.
وفي تصريح خاص لـ”الثورة” أوضح مساعد المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء مسئول المناسبة لهذا العام عبدالسلام الطالبي أن الفرق الميدانية من الشخصيات الاجتماعية والعلماء والمشايخ والتربويين والإعلاميين والأكاديميين، ستباشر عملها ابتداءً من اليوم بالنزول الميداني في أمانة العاصمة وعموم المحافظات وتوزيع الهدايا الرمزية على أسر الشهداء، وتفعيل الجانب النسائي في توزيع الهدايا لأسر الشهداء التي لا يوجد لها عائل.
وأكد الطالبي أن المؤسسة استكملت كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بإقامة الفعاليات والمعارض بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد لهذا العام 1440هــ، إلى جانب قيام اللجان الميدانية التابعة للمؤسسة بتفقد الفعاليات والمهرجانات التي تقام في المديريات والمحافظات بهذه المناسبة .
وأشار إلى أن المؤسسة ستقوم بصرف راتب شهري لأسر الشهداء بهذه المناسبة ابتداءً من اليوم السبت عبر مكاتب وفروع البريد في العاصمة صنعاء وعموم المحافظات، إلى جانب توزيع السلال الغذائية على غالبية اسر الشهداء .
وأشاد مساعد المدير التنفيذي بالجهود التي تقوم بها اللجان والفرق الميدانية الإشرافية والفرعية، مؤكدا أن الاحتفاء بهذه المناسبة له تأثير واقعي ومعنوي ملموس يبعث على التحرك العملي في مواجهة العدوان بمعنويات عالية وبصبر شديد.
كما تتواصل الفعاليات الخاصة بالذكرى السنوية للشهيد في عدد من محافظات الجمهورية.
فقد شهدت عدد من مديريات محافظة عمران عدداً من الفعاليات، حيث نظم أمس بمديرية حوث لقاء موسع، ضم قيادة السلطة المحلية ومشائخ ووجهاء المديرية، بحضور وكيل المحافظة حسن الاشقص ونائب مجلس التلاحم القبلي نايف الحايطي.
وأشار المشاركون في اللقاء إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتذكير بالشهداء وعظمتهم والاهتمام بأسرهم وذويهم وتقديم المساعدات لهم.
وفي مديرية مسور دشن وكيل المحافظة المهندس أمين فراص ومدير مكتب الأوقاف عبد الله البحيري فعالية إحياء الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية، أكد المشاركون على أهمية إحياء هذه الذكرى عرفانا بتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن.
وأكد الوكيل فراص على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتها .. حاثا السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بالمديرية على مضاعفة الجهود لتخفيف معاناة أسر الشهداء والمواطنين بشكل عام.
فيما أكد أبناء عزلة عيال يحيى والمأخذ بمديرية جبل عيال يزيد في فعالية بهذه الذكرى، أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد أقل واجب تجاه من ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن والعزة الكرامة.
وأشاروا إلى عظمة تضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض ومواجهة قوى العدوان.
وفي مديرية السودة أكد أبناء المديرية في فعالية بالذكرى السنوية للشهيد، الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والعتاد والمضي في درب الشهداء حتى تطهير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات نوهت بشجاعة وتضحيات الشهداء في مواجهة قوى العدوان.. مؤكدة أهمية استمرار الصمود والثبات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.
كما نظم أبناء منطقة القلعة بمدينة حجة أمس لقاء في إطار الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد بحضور عدد من مسؤولي المحافظة.
وجدد أبناء منطقة القلعة في بيان اللقاء تأكيدهم على مواصلة الصمود في وجه العدوان من خلال رفد الجبهات بالمال والرجال .. مستنكرين استمرار جرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق أبناء الشعب اليمني.
وندد البيان بالخروقات المستمرة لقوى العدوان والمرتزقة بمحافظة الحديدة وعدم التزامهم بإتفاق السويد.. محملا العدوان المسؤولية الكاملة تجاه أي ممارسات من شأنها افشال اتفاق السويد .
وبارك البيان انجازات الطيران المسير وما حققه من تطورات نوعية .
وألقيت في اللقاء كلمات أكدت في مجملها أن دماء الشهداء والجرحى لن تذهب هدرا وأن الشعب اليمني سيواصل الدفاع عن الوطن وصد قوى الاستكبار وصولا إلى النصر المؤزر.
تخللت اللقاء قصائد شعرية معبرة .
إلى ذلك دُشنت بمديرية شعوب بأمانة العاصمة فعاليات الذكرى السنوية للشهيد وحملة النفير العام والتحشيد للجبهات.
وفي لقاء موسع بحي الحافة بالمديرية .. أشار عضو مجلس الشورى خالد المدني إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد واستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء.
ونوه بدور مديرية شعوب وما قدمته من شهداء، خاصة حي الحافة دفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .. مبيناً أن تلك التضحيات ستبقى دافعاً قوياً لتحرك أبناء اليمن باتجاه تطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
واستعرض المداني المؤامرات التي تحاك ضد الشعب اليمني وتستهدف سيادته وأمنه واستقراره .. منبها الجميع بالتحرك وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التصدي للمخططات الأمريكية الصهيونية.
فيما أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف إلى أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً وسيثأر الشعب اليمني لها .. حاثا على تعزيز التراحم والتكافل الاجتماعي والاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتفقد أحوالهم ورعايتهم كأقل واجب تجاه تضحيات الشهداء .
ولفت إلى أنه يجري الإعداد والتجهيز لقافلة باسم الشهداء سيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة.
وألقيت كلمات عن العلماء للشيخ محمد أحمد العستوت وآباء الشهداء ألقاها غالب العلوي وعن المديرية خالد الغرباني، أشارت إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد وفاءً لتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع الوطن .
وجددت الكلمات العهد والوفاء لدماء الشهداء والسير على خطاهم حتى تحقيق النصر.
تخلل الفعالية بحضور أعضاء محلي المديرية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والوجهاء، قصائد شعرية.

قد يعجبك ايضا