الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

مجلس الشورى يناقش خطط عمل لجانه الدائمة

47

الثورة نت|..

ناقش الاجتماع الذي عقد بمجلس الشورى اليوم برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس خطط وبرامج عمل لجان السلطة المحلية والخدمات والحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني و الإصلاح الإداري والـتأمينات والتنمية بالمجلس للعام 2019م .

وفي الاجتماع جدد القائم بأعمال رئيس المجلس التأكيد على أهمية أن تكون خطط عمل اللجان الدائمة للمجلس للعام 2019م مرتبطة بالقضايا ذات الأولوية والمتعلقة بالوضع الذي تمر به البلاد .

ولفت إلى أهمية أن تكون هذه الخطط متوافقة مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة المعدة من المجلس السياسي الأعلى , تحقيقاً لإرساء مبادئ العمل المؤسسي وسيادة القانون في مختلف أجهزة الدولة .

وأكد العيدروس ضرورة تكامل العمل بين كافة سلطات الدولة والأدوار المطلوبة من الجهات المختصة لمواجهة العدوان وتجاوز الآثار الكارثية للحصار.. مشيرا إلى أن عام 2019م سيكون متميزاً وحافلاً بالأنشطة والفعاليات في مختلف القضايا باعتبار ذلك أولوية وطنية تنسجم مع مهام والصلاحيات الدستورية لمجلس الشورى وتوجيهات المجلس السياسي الأعلى والمتعلقة بهذه المرحلة الاستثنائية .

إلى ذلك عقدت اللجان الثلاث اجتماعاتها كلا على حدة حيث انتخبت لجنة السلطة المحلية والخدمات عبدالله مجيديع رئيساً للجنة , وعلي محمد الحوثي نائباً , و صلاح الضبيبي مقرراً .

فيما انتخبت لجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني يحيى الكحلاني رئيساً للجنة , و حسيبة شنيف نائباً , و عبد الحميد سلطان مقرراً .

في حين انتخبت لجنة الإصلاح الإداري والتأمينات والتنمية البشرية علي الخضمي رئيساً للجنة , و محمد ناصر البخيتي نائباً ,وعبدالعزيز الرميمة مقرراً .

وستواصل رئاسة مجلس الشورى اجتماعاتها مع بقية لجان المجلس لمناقشة وإقرار تصورات خطط عملها لعام 2019م وفقاً للائحة الداخلية المنظمة لعمل المجلس .

سبأ

قد يعجبك ايضا