وزير حقوق الإنسان تؤكد سعي وزارتها لعقد حوار وطني

 
الثورة نت/

أكدت وزير حقوق الإنسان حورية مشهور اليوم بان اليمن بحاجة إلى عمل شاق وجهد كبير من اجل إصلاح بعض التشريعات الخاصة بموائمة القوانين مع التشريعات والقوانين الدولية.
وقالت خلال لقائها اليوم مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية عبد الرحمن الجبوري:”إن اليمن تحتاج إلى تشريعات خاص بحقوق الإنسان وموائمتها مع القوانين والتشريعات الدولية بما لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية الغراء “.
وأوضحت مشهور بان الوزارة ستعمل على تنفيذ قرار مجلس حقوق الإنسان بشان اليمن المتعلق بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة تتولي التحقيق في الانتهاكات التي طالت حقوق الإنسان خلال الأحداث التي شهدتها اليمن مؤخرا .
وأضافت: بان الوزارة تسعي إلى القيام بدور فعال في عقد مؤتمر الحوار الوطني يسهم في حل مشاكل اليمن والخروج برؤية وطنية مشتركة .
من جهته استعرض الجبوري نبذة عن الصندوق وعمله مع 17 منظمة مجتمع مدني في اليمن ¡ مؤكد على اهتمام الصندوق بمساعدة اليمن في مجال التشريعات الخاصة والمتعلقة بالدستور والعدالة الانتقالية وقانون الانتخابات في الفترة الانتقالية .
وفى ختام اللقاء اتفق الجانبين على قيام الصندوق بدعم وتدريب الهيئة الاستشارية التابعة للوزارة عبر منظمات المجتمع المدني الناشطة في اليمن.
سبأ

قد يعجبك ايضا