رئيس الوزراء يفتتح مصنع الجنتين للألبان والأغذية بصنعاء

جودة فوود باستخدام مواد طبيعية من عصائر وحليب كامل الدسم وزبادي هنية.
كما اطلع رئيس الوزراء على الخطوط الانتاجية والمنتجات الجديدة التي تم استحداثها في المصنع¡ وطاقته الانتاجيه التي تم زيادتها لتصل حاليا الى مليونين و40 الف كرتون عصير وحليب سنويا بالاضافة الى مليونين و880 الف كرتون زبادي سنويا.
وفي حفل الافتتاح القى مدير عام المصنع احمد الغراسي كلمة اكد فيها ان افتتاح المصنع يمثل اضافة ملموسة لرصيد الاستثمار الغذائي في اليمن وتجسيد حقيقي للشراكة المثمرة بين الحكومة والقطاع الخاص نحو توفير سلع آمنة للمواطنين باسعار معقولة.
واشار الغراسي الى الصعوبات التي واجهها المصنع منذ انشائه ما ادى الى توقفه عن الانتاج .. منوها بهذا الصدد بجهود وزير الصناعة والتجارة ومتابعته الشخصية وكذا جميع الشركاء والتي اثمرت في استئناف الانتاج واعادة تشغيل المصنع.. مبينا ان مجموعة الغراسي المتخصصة في انتاج وتسويق المنتجات الغذائية استثمرت مبالغ مالية كبيرة من اجل تطوير المصنع واضافة عدد من الخطوط الانتاجية.
يذكر ان شركة الجنتين للالبان والاغذية تاسست كشركة يمنية ذات مسئولية محدودة عام 1984م¡ وبدأت انتاجها في العام 1991م¡ ليتوقف الانتاج في العام 1996م.
وفي مايو من العام الماضي وبرعاية واشراف وزارة الصناعة والتجارة تم الاتفاق بين مجلس ادارة شركة الجنتين ومؤسسة الغراسي على اعادة تشغيل مصنع الشركة بعقد تاجير¡ حيث قامت المؤسسة باجراء الصيانة للمصنع وتوفير المتطلبات اللوجستية لاعادة تشغيله ليصبح حاليا في كامل جاهزيته للتشغيل والانتاج.
 

 
تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا