رئيس الوزراء يقدم للبرلمان غد◌ُ السبت تقرير الأداء الحكومي لعام 2009م

يستعرض رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور¡ غدا السبت أمام مجلس النواب تقرير الأداء الحكومي للعام 2009 بحضور أعضاء الحكومة¡ وذلك في إطار العلاقة التكاملية بين المؤسستين الدستوريتين التنفيذية والتشريعية.
وأوضح أمين عام مجلس الوزراء عبد الحافظ ناجي السمة أن هذا التقرير هو الثالث الذي تقدمه الحكومة لمجلس النواب منذ منحها الثقة في أبريل 2007م.
وبيøن أن التقرير يتضمن مستوى الأداء المؤسسي للحكومة وعرضا للإنجازات والأنشطة المنفذة خلال العام 2009م¡ في إطار تنفيذ الحكومة لبرنامجها العام المستمد من البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية.
وأكد السمة أن استعراض رئيس مجلس الوزراء لتقرير الأداء الحكومي أمام مجلس النواب يأتي في إطار العلاقة التكاملية بين المجلسين والسلطتين التشريعية والتنفيذية والهادفة إلى تكامل الجهود لدفع عجلة التنمية الشاملة والمستدامة في اليمن.
وأشار إلى أن ذلك يعد استمرار لتقديم التقارير التقييمية للأداء الحكومي بداية من العام 2007م¡ التي تحدد الإنجاز والتنفيذ على مستوى القطاعات ومختلف الفعاليات والأنشطة والمهام التي نفذتها الحكومة خلال عام¡ وتحليل الإيجابيات والآثار المحققة والوقوف على السلبيات والصعوبات واقتراح سبل ومتطلبات تجاوزها.
ولفت أمين عام مجلس الوزراء إلى أن تقرير الأداء الحكومي احتوى هذا العام على استعراض للقضايا والمستجدات الطارئة التي صاحبت أداء الحكومة¡ إضافة إلى أهداف الأولويات العشر للحكومة والنتائج المتوقعة من تنفيذها.
سبأ
 

قد يعجبك ايضا