عدن.. إيقاف الاستحداثات العشوائية بمداخل قلعة صيرة التاريخية

أطلع وكيل محافظة عدن نايف البكري خلال زيارته أمس لقلعة صيرة على الاستحداثات العشوائية وعمليات الحفر والردم في مداخل القلعة وآلية الحد من تلك الأعمال التخريبية لمداخل القلعة التاريخية.
ووجه الوكيل الجهات المعنية بالمديرية بوقف كافة الاستحداثات ومنع أية أعمال بناء في تلك المواقع التاريخية ..داعيا كافة منظمات المجتمع المدني للإسهام في خلق وعي مشترك لدى الجميع بأهمية الحفاظ على تلك المواقع وعدم المساس بها باعتبارها أرثا إنسانيا وتاريخيا تهم الجميع.
إلى ذلك عقد وكيل المحافظة نايف البكري اجتماعا بديوان مديرية صيرة الذي ضم ممثلين عن التحالف المدني والحضاري والإنساني والهيئة العامة للآثار وجمعية التاريخ وممثلين عن منظمات المجتمع المدني المعنية بالآثار والمعالم التاريخية بعدن وعدد من أعضاء لجنة الحوار الوطني وأعضاء السلطة المحلية بمديرية صيرة لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالمواقع التاريخية بعدن وأهمية الحفاظ عليها من أعمال السطو والتخريب.
وأكد الوكيل أن السلطة المحلية بالمحافظة تولى اهتماما كبيرا بالمواقع الأثرية والحفاظ عليها من العبث والاعتداء من أي جهة كانت.
رافق الوكيل خلال الزيارة مدير عام مديرية صيرة /شيخ بانافع/ وأمين عام المديرية /عوض مبجر/ورئيس التحالف المدني الحضاري والإنساني عضو لجنة الحوار /مصطفى الشيخ/ والأمين العام لجمعية التاريخ والآثار الدكتور اسمهان العلى.

قد يعجبك ايضا