نوفمبر 21, 2018 صنعاء 11:37 ص

21 سبتمبر

زمام: نسعى إلى مواكبة العمل الجمركي العالمي وتأهيل الكادر البشري في مختلف النوافذ

زمام: نسعى إلى مواكبة العمل الجمركي العالمي وتأهيل  الكادر البشري في مختلف النوافذ
مساحة اعلانية

كرمت مصلحة الجمارك أمس بصنعاء موظفيها المبرزين من مختلف فروعها ومكاتبها وإداراتها إلى جانب المتقاعدين من الرعيل الأول بمناسبة اليوم العالمي للجمارك.
وفي حفل التكريم استعرض رئيس المصلحة الدكتور محمد منصور زمام انجازات اليمن في قطاع الجمارك بما يواكب التطورات العربية والدولية وتحقيق تجاوز في الربط الإيرادي بنسبة 5% خلال العام 2013م.
وأشار إلى أن مصلحة الجمارك استحدثت إدارات عامة وإدارات جمركية جديدة كالإدارة مع العامة للسيارات والآلات والمعدات وإدارة حقوق الملكية الفكرية والجودة وإدارة السياسات.. إلى جانب توسيع منظومتها الدولية من خلال توقيع اتفاقية كيوتو المعدلة لتبسيط الإجراءات الجمركية وانضمام الجمهورية اليمنية لمنظمة التجارة العالمية وتحديث وإصلاح الجمارك اليمنية مع البنك الدولي وإنشاء قاعدة بيانات للقيمة والبدء في مشروع الشبكات والاتصالات.
مؤكدا حرص قيادة وزارة المالية ومصلحة الجمارك على إيلاء الكادر الفني والإداري للمصلحة الدعم والاهتمام المطلوبين بما يمكنهم من تقديم الأداء الأفضل وتحسين جودة العمل.
كما ألقيت في الحفل كلمتان من قبل مدير عام العلاقات والتعاون الدولي بمصلحة الجمارك المهندس فضل البان إضافة إلى كلمة المتقاعدين القاها علي حسن المنصور أشارتا في مجملهما إلى دور قطاع الجمارك في دعم الاقتصاد الوطني ورفد خزينة الدولة بمليارات الريالات سنويا معتبرين أن هذا التكريم يعد حافزا للكادر البشري كونه حجر الزاوية لتحسين العمل الجمركي وخلق ثقة كبيرة بين قيادات المصلحة والموظفين في مختلف المنافذ الجمركية.
واستعرض الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين والقيادات الأمنية العسكرية ورجال الأعمال ورقة عمل حول دور الجمارك في ظل الحكومة الفيدرالية المالية والتي قدمها مدير إدارة السياسات والتطوير عبدالوهاب العودي كما تم عرض فيلم مصور عن إنجازات مصلحة الجمارك وما حققته خلال الأعوام الثلاثة الماضية حيث أشار إلى أن المصلحة سجلت العام الماضي أكبر ايراد في تاريخ الجمارك اليمنية تجاوز إجمالي الرسوم الجمركية المحصلة 104 مليارات ريال والضريبة المحصلة 108 مليارات ريال وبنسبة زيادة عن الربط المقدر بلغت 5%.
إلى جانب ما حققته من إنجازات ضبطية في مختلف المنافذ الجمركية البحرية والبرية والجوية وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات التقدير ومبالغ مالية على المبرزين والمتقاعدين

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله