التعليم العالي يتبنى تسجيله في إحدى الجامعات الأمريكية

الثورة نت/.. 

تبنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تسجيل إختراع الباحث اليمني عضو هيئة التدريس بكلية المجتمع بعدن عبد السلام احمد عبد الجليل الريمه¡ الذي حصل على براءة الاختراع في الذكاء الصناعي في مجال الحاسوب الالي من جامعة القاهره المصرية مطلع الشهر الجاري وايداع اختراعه في احدى الجامعات الامريكية المتخصصة في هذا المجال باسم الجمهورية اليمنية .

وقال عميد كلية المجتمع بعدن الدكتور سالم محمد مجور لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الباحث عبد السلام الريمه ابتعث من قبل الكلية عام 2005م للحصول على درجة الماجستير في جامعة القاهرة حتى 2006م وواصل تعليمه على نفقتة الخاصة في هندسة الكمبيوتر حتى العام الجاري وحصل على براءة الاختراع للذكاء الصناعي من بين الطلاب المصريين والعرب.

واضاف الدكتور مجور أن عدد من الشركات المصرية والعربية عرضوا علية شراء اختراعة الذي تمكن من النجاح فيه بامتياز الا انه رفض تلك العروض وفضل تسليم نسخة من شهادة الاختراع لسفارة اليمن في مصر لتسجيل هذه الاختراع في المنظمة الدولية اليونسكو باسم اليمن.

وتابع عميد كلية المجتمع أن الخصائص التقنية والفنية التشجيعية لهذا الاختراع توضح امراض السرطانات خاصة سرطان الثدي عند النساء بالصورة ونوعيته والامراض السرطانية الاخرى وتحديد نوعيتها عبر جهاز الكمبيوتر.

يشار الى ان تبني وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتسجيل اسم المخترع واختراعه في احدى الجامعات الامريكية جاء بتوجيه من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصره مع دفع نفقة سفره الى الولايات المتحده لهذا الغرض .

قد يعجبك ايضا