الحكيمي: اللجنة ستوفر كافة المعلومات الحقيقية من واقع العملية بشفافية تامة


صنعاء/سبأ –
دشنت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء أمس بصنعاء العمل في المركز الإعلامي الخاص بتغطية الانتخابات الرئاسية المبكرة في 21 فبراير 2012م.
وفي الافتتاح أوضح رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي أن افتتاح المركز ثمرة للدعم السخي والتمويل المقدم من المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية ووكالة التنمية الأمريكية والتعاون القائم بين اللجنة ووزارة الإعلام .وبين أن اللجنة العليا للانتخابات تطمح من خلال المركز الإعلامي إلى القيام بتغطية كل الفعاليات التي ترافق الانتخابات الرئاسية المبكرة بمختلف محافظات الجمهورية من خلال مواكبة وعكس كافة اللقاءات والمؤتمرات وعقد الورش الكفيلة بتغطية كل الفعاليات الانتخابية إضافة إلى تسهيل مهمة الصحفيين في الداخل والخارج.
وأكد القاضي الحكيمي أن اللجنة ستوفر كل المعلومات الحقيقية من واقع العملية الانتخابية بشفافية تامة.. داعيا الصحفيين والإعلاميين لمواكبة أعمال اللجنة العليا للانتخابات وسيجدون كل الدعم والتعاون.
ولفت إلى الظروف العصيبة التي تمر بها اليمن وتحتاج إلى تغطية إعلامية صادقة تعبر عن واقع العمل الذي تقوم به لجنة الانتخابات التي أكملت كافة التجهيزات ولم يتبق إلا تواجد اللجان الفرعية على مستوى كل مركز ..داعيا أعضاء هذه اللجان الى التواجد في مقرات أعمالهم لتجهيزها والاستعداد ليوم الاقتراع.
فيما أعرب مدير مركز المؤسسة الدولية للأنظمة الإنتخابية (ايفس) السيد جرانت كيبين عن سعادة المؤسسة بدعم اللجنة العليا للانتخابات لتنفيذ مهامها في إجراء الإنتخابات الرئاسية المبكرة.
كما أعرب عن اعتزازه بالعمل مع اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء ..مثمنا دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في إنشاء المركز الإعلامي لتسهيل حصول وسائل الإعلام على كافة المعلومات المتعلقة بالشأن الانتخابي.
وأشار السيد كيبين إلى أن العمل في المركز الإعلامي سيستمر اعتبارا من اليوم وحتى انتهاء العملية الانتخابية..لافتا الى ان المركز يربط مختلف أرجاء اليمن مع العالم الخارجي لتغطية الانتخابات ويوفر قدرة الوصول لوسائل الإعلام المختلفة للاطلاع على تفاصيل سير الانتخابات.
وثمن الدعم المقدم من وزارتي الإعلام والاتصالات لإعداد وتهيئة المركز الإعلامي للقيام بمهامه على أكمل وجه. مؤكدا التزام جميع شركاء اللجنة العليا للانتخابات بالشراكة البناءة مع اللجنة خلال الأيام القادمة وفي مقدمتها مؤسسة (ايفس) والمعهد الديمقراطي الامريكي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الاوروبي.
وعقب حفل تدشين المركز الذي حضره نائب وزير الإعلام عبده الجندي ووكلاء الوزارة وقيادات المؤسسات الإعلامية وممثلو وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة المحلية والخارجية¡ وممثلو مشروع الدعم الانتخابي من الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي¡ طاف رئيس وأعضاء اللجنة العليا للانتخابات والحاضرون بمكونات المركز الإعلامي الذي يضم قاعات متعددة للنقل التليفزيوني والإذاعي وأخرى مزودة بأجهزة الحاسوب والانترنت لتسهيل مهمة الصحفيين.

قد يعجبك ايضا