رئيس الوزراء يؤكد تصميم اليمن على تجاوز الصعوبات وبدء مرحلة جديدة من التقدم

صنعاء/سبأ –
تسلم رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة رسالة خطية من وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف¡ تتعلق بجوانب التعاون الثنائية بين البلدين الصديقين والتاكيد على مساندة اليمن في المرحلة الانتقالية.
جاء ذلك خلال استقبال الاخ رئيس الوزراء أمس لمبعوث روسيا الاتحادية إلى اليمن رئيس دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية سيرجي فرشينين الذي سلمه الرسالة¡ وناقش معه علاقات التعاون المشترك وآفاق تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.
وبحث اللقاء ما تم إنجازه على صعيد استكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة¡ والدعم الدولي المطلوب لمساعدة اليمن على تجاوز الاوضاع الراهنة¡ بما في ذلك التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر المانحين لليمن الشهر القادم والدور الروسي الداعم في هذا الجانب.
وأكد وزير الخارجية الروسي في رسالته عزم بلاده مواصلة تقديم المساعدة النشيطة لتطبيق المبادرة الخليجية¡ وفقا لطموحات الشعب اليمني¡ وبما يؤدي إلى التطبيع الكامل للحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية في البلاد.. مشيرا إلى اهمية إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها وعزم روسيا الاتحادية على التقديم اللاحق للدعم والمساعدة للاصدقاء اليمنيين في عملهم الموجه إلى حل القضايا القائمة وإجراء الاصلاحات الواسعة.
وعبر الاخ رئيس الوزراء عن تقديره البالغ للدور الروسي الداعم لليمن وما تتسم به العلاقات الثنائية من تطور وتنام◌ُ ملحوظ..مشيرا إلى الحرص على تمتين أواصر هذه العلاقات خاصة في المجال الصحي¡ بما في ذلك تقديم منح علاجية من الاصدقاء الروس للجرحى وكذا زيادة المنح التعليمية.
وأكد الاخ باسندوة تصميم اليمن على تجاوز المشاكل والصعوبات والتحديات الراهنة وبدء مرحلة جديدة من النهوض والتقدم بالوطن بتكاتف الجميع ومساندة شركاء اليمن من الاشقاء والاصدقاء..لافتا إلى ما تبذله حكومة الوفاق الوطني باتجاه إنجاح المرحلة الانتقالية وتلبية تطلعات الشعب اليمني وطموحاته في التغيير والتقدم.
من جانبه جدد رئيس دائرة الشرق الاوسط بالخارجية الروسية التأكيد على وقوف بلاده مع اليمن لا سيما في المرحلة الراهنة .. مثمنا الدور الذي تضطلع به حكومة الوفاق الوطني وما انجزته في معالجة الاوضاع السياسية والاقتصادية.. لافتا إلى ان اليمن اصبحت نموذجا◌ٍ لكيفية تسوية المشاكل عبر الحوار.
وأبدى حرص روسيا الاتحادية على تعزيز تعاونها مع اليمن في المرحلة القادمة وفي كافة المجالات.. مؤكدا الدعم الكامل لمساندة إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة في اليمن واستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية.
حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء سالم بن طالب ورئيس دائرة اوروبا بوزارة الخارجية محمد طه مصطفى والسفير الروسي بصنعاء سيرجي كوزلوف.

قد يعجبك ايضا