منتخب البراعم يفوز على نظيره الفلسطيني


الدوحة / العزي العصامي – محمد صبري –
استهل منتخب البراعم لكرة القدم مشواره في مهرجان دول غرب آسيا الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة حاليا , بفوز مستحق على نظيره الفلسطيني بهدفين نظيفين صباح أمس الثلاثاء في يوم شهد العديد من المباريات بين المنتخبات المشاركة منها ثلاث مباريات للمنتخب اليمني بتشكيلة الفريقين ( أ ) , ( ب ) .
وتألق المهاجم الصغير أحمد السروري في المباراة وتفنن في طريقة تسجيل الهدفين , حيث تمكن من تسجيل الهدف الأول بعد تمريره في العمق باتجاه منطقة الجزاء وفاصل من المجهود الفردي ثم تسديد الكرة قوية فوق الحارس الفلسطيني لتعانق كرته الشباك في الشوط الأول .
وتابع السروري كرة زميله المهاجم شرف محفوظ ( الصغير ) الذي مررها عكسية بطريقة المقص ( دبل كيك ) الخلفي لتصل إلى رأس السروري المتابع الذي ارتقى للكرة وأسكنها الشباك بطريقة جميلة تنبئ عن لاعب قادم بقوة لمعانقة الشباك .
وتألق لاعبي المنتخب اليمني في حراسة المرمى سالم جمال وفي قلب الدفاع علي الحروي , وأمامه في خط الظهر وسام عادل وأسامة يونس وميلاد العميسي ويونس محمد , وفي الوسط عصام البرعي ونايف الأرحبي , ومؤيد الحداد , فيما كان الثنائي أحمد السروري وشرف محفوظ ( الصغير ) في مقدمة الهجوم .
تميز الأداء بالنقلات السلسة والجميلة والمهارات الفردية الجيدة رغم شدة الرياح الباردة التي تهب هذه الأيام بصورة عنيف لا تساعد على إظهار كل القدرات , وأكد المنتخب حسن اختيار اللاعبين والمواهب التي يتمتعون بها .
من الدوحة
شارك الحكمان اليمنيان الشابان وليد خلوفة وعمر محمد صالح في إدارة مباريات المهرجان , حيث استهلا مشاركتهما كحكمي راية في مباراة الكويت والسعودية والتي انتهت بفوز الأخير بهدف وحيد , والحكمان مبتعثان من إتحاد كرة القدم للمشاركة في دورة تحكيمية للحكام الشباب المبتدئين والإسهام في غدارة المباريات.
وصل إلى الدوحة الليلة قبل الماضية مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة لحج لينضم إلى البعثة , حيث حضر المباراة إلى جانب رئيس البعثة حسين صوفان مدير مكتب رئيس الإتحاد .
شارك معالج المنتخب صالح أبو مازن في دورة خاصة للطب الرياضي سبقت انطلاق المباريات , حيث أكد صالح ان الدورة كانت إيجابية وحفلت بالكثير من جوانب الاستفادة بالنسبة له في مجال عمله مع كرة القدم اليمنية .
الفترة المسائية شهدت إقامة مباراتين للمنتخب الوطني في تشكيلتيه ( أ ) , ( ب ) , كانت المباراة الأولى مع المنتخب السعودي الرابعة عصرا , والثانية مع المنتخب العراقي السادسة والنصف مساء في نفس الأجواء ذات الرياح الشديدة والباردة .
مجرد تساؤل .. هل لدينا سفارة يمنية في الدوحة أم لا ¿ لأننا لم نلمس وجود أي مندوب عن السفارة يمكن أن يسأل عن البعثة ويطمئن على أمورها أسوة ببقية المنتخبات وأسوة بما يحدث لأي منتخب يمني يشارك في أي منافسات خارجية .

قد يعجبك ايضا