9 ملايين ريال قروض ميسرة لتنفيذ مشاريع صغيرة بعدن

عدن/سبأ –
منحت مؤسسة عدن للتمويل الأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية أمس عددا من نساء محافظات عدن ولحج وأبين قروضا ميسرة بمبلغ 9 مليونا و33 ألف ريال.
وأوضح الرئيس التنفيذي للمؤسسة يوسف اليعقوبي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القروض الممنوحة خصصت لفتح مشاريع صغيرة مدرة للدخل في مجال مزاولة مهن الخياطة وبيع الوجبات السريعة وصيانة الجوالات وبقالات ومجال فن الكوافير والتدريب على الكمبيوتر.. مبينا أن المؤسسة تعكف حاليا على إقراض عدد من النساء بمحافظتي عدن ولحج بمبلغ يصل إلى 8 ملايين ريال للغرض نفسة.
الجدير ذكره أن مؤسسة عدن للتمويل الأصغر أقرضت خلال يناير الفائت عددا من النساء من عدن مبلغ 17 مليونا لفتح مشاريع صغيرة في مختلف المجالات المدرة للدخل ووفرت 123 فرصة عمل.
على صعيد آخر اجتازت 54 امرأة يمنية من المتدربات في مركز الأسر المنتجة بمحافظة عدن أمس امتحانات الفصل الدراسي الأول لمحو الأمية وتعليم الكبار للعام الدراسي 2011م 2012م بنسبة نحاج 97%.
وأوضحت رئيسة المركز نور ناصر عمير لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن الفصل الأول تضمن تزويد المتدربات بدروس ومعلومات ومهارات خاصة بتعلم الحروف الأبجدية والبدء بالقراءة والكتابة¡ وأخرى في مجال التثقيف الصحي التوعية بمخاطر الأمراض وكيفية الوقاية منها وكذا تنظيم الأسرة ورعاية الطفولة.
وأشارت إلى أن المركز يسعى لتدريس عدد أكبر من النساء في مجال محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة وبما يسهم في رفع قدراتهن التعليمية والمهنية والمتمثلة بإدارة مشاريع وأنشطة متعددة في مجالات اقتصادية وحرفية صغيرة مدرة للدخل عند تخرجهن وبالطرق المعرفية التي تساعدهن في تطوير مجالات أنشطتهن.

قد يعجبك ايضا