رئيس الوزراء يشيد بالعطاءات الوطنية والقومية للمناضل الراحل عبدالقدوس المضواحي

القاهرة / سبأ/ أبوبكر عباد –
أشاد رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة بدور الفقيد المناضل عبدالقدوس المضواحي ودوره النضالي في العمل القومي والعربي وتعزيز الأداء السياسي¡ وترجمة أهدافه في خدمة قضايا الوطن .
وقال باسندوة في برقية قرأها نيابة عنه نجل الفقيد شهاب عبدالقدوس في فعالية أقيمت بالعاصمة المصرية القاهرة مساء أمس الأول لتخليد ذكرى رحيل الفقيد المضواحي ” لقد عمل الفقيد بصمت◌ُ ودأب ومثابرة¡ واستهدفت حياته أكثر من مرة¡ لكنه بقي الشهيد الحي الذي نازل الطغيان ولم يهزم¡ وتصدى للفساد ولم ييأس¡ وصبر على المكاره ومات كالشجرة واقفا.
وأضاف: ما أصعب أن نفتقد شخصا بقامة الدكتور عبدالقدوس المضواحي الإنسان القيادي حقا◌ٍ وصدقا◌ٍ ” منوها◌ٍ بدور الفقيد في تأسيس الفكر والتنظيم القومي الناصري في اليمن ¡ فضلا عن كونه من أهم قادة العمل القومي ومشاركاته في أهم المؤتمرات والفعاليات القومية وعلى امتداد الوطن العربي.
وقال رئيس مجلس الوزراء “يعز علي◌ٍø الكلام عنك بضمير الغائب فأنت يا دكتور الجزء الأتقى والأنقى في الوجدان والضمير أبكيك يا أخي بدمع القلب ولوعة الفؤاد وفجيعة الوجدان الحزين¡ ك◌ْنت واحدا◌ٍ من طلاب المعرفة ومن مؤسسي نقابة الأطباء”
وتحدث الأمين العام الأسبق للحزب الاشتراكي اليمني ¡ رئيس المركز العربي للدراسات الاستراتيجية علي ناصر محمد بكلمة أشاد فيها بمناقب الفقيد ووصفه بانه صاحب الرؤية والبصمات العروبية والإسلامية.
وأثنى على دور الفقيد في تقريب وجهات النظر بين القوى والأطراف السياسية¡ مبينا ان الفقيد لم يتغير منذ ان عرفه قبل ثلاثين عاما◌ٍ صافيا◌ٍ في خلقه وثابتا◌ٍ على مبادئه.
كما ألقيت في الاحتفائية عدد من الكلمات من قبل وزير الإعلام المصري السابق محمد فائق¡ والسفير علي محسن حميد وعدد من أصدقاء ومحبي الفقيد استعرضت في مجملها مناقب ودور الفقيد في العمل القومي العربي ومآثره ورؤيته الثاقبة وفلسفته العميقة في سبيل خدمة اليمن¡ إلى جانب دوره في تعزيز الأداء السياسي والتنظيمي للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وترجمة أهدافه في خدمة قضايا الوطن والأمة¡ وكذا دوره بعد إعادة تحقيق الوحدة اليمنية من خلال موقعه في القيادات العليا للتنظيم.
حضر الاحتفائية رئيس الوزراء الأسبق محسن العيني وعدد من أعضاء مجلس النواب وأعضاء السلك الدبلوماسي اليمني والعربي.
يشار إلى أن الفقيد من مواليد عام 1948م في قرية المصنعة مديرية السدة محافظة إب¡ وتلقى تعليمه الابتدائي في كتاب القرية¡ وانتقل للدراسة في صنعاء عام 1957م حيث التحق بالقسم الداخلي للمدرسة المتوسطة (جمال جميل حاليا).
وبعد حصوله على الثانوية العامة ابتعث في عام 1964 إلى الاتحاد السوفيتي لدراسة الطب وأنهى دراسة الطب بتخصص عظام في عام 1971م وكان الأول على دفعته بين أقرانه العرب والأوروبيين.
وعلى الصعيد المهني عين الفقيد الراحل مديرا◌ٍ لمستشفى الثورة العام بصنعاء بداية التسعينيات من القرن الماضي.. بعد أن كان قد شغل منصب مديرا لمستشفى العلفي في الحديدة في السبعينيات

قد يعجبك ايضا