مجلس النواب يدين ويستنكر بشدة الحادث الإرهابي في المكلا


صنعاء/ سبأ –
واصل مجلس النواب جلسات أعماله أمس برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي.
وفي مستهل أعماله قرأ الفاتحة ترحما◌ٍ على فقيد المجلس ناجي منصور راجح عضو مجلس النواب عن الدائرة 289 محافظة عمران .
وأقر المجلس بهذه الجلسة محضر جلسته ليوم أمس الأول ومحضر الجلسة الأخيرة من الفترة الماضية .
وفي إطار نقاشه العام حول جملة من القضايا الوطنية العامة أدان واستنكر نواب الشعب بشدة الحادث الإرهابي الإجرامي الذي حدث يوم أمس الأول بمحافظة حضرموت وراح ضحيته عدد من العسكريين والمدنيين شهداء وجرحى ¡ وترحم المجلس على أولئك الشهداء الذين راحوا ضحية هذا الحادث الإجرامي وتمنى للجرحى بالشفاء العاجل .
ودعا مجلس النواب الأجهزة الأمنية والعسكرية المعنية إلى تحمل مسئوليتها القانونية وتعزيز نشاطها في سبيل القضاء على أعمال الإرهاب ومنع الجريمة قبل وقوعها .
كما دعا نواب الشعب المواطنين إلى تعزيز جهودهم للتعاون مع أجهزة الأمن والكشف عن أي جريمة تضر بالمواطنين وتخل بالأمن العام والسكينة العامة والعمل على تعزيز دور المواطنين إلى جانب أجهزة الأمن والدفاع بهدف القضاء على الإرهاب ومنع الجريمة قبل وقوعها ولما من شأنه الحفاظ على أمن الوطن واستقراره وتعزيز ظروف تنشيط وتحقيق المشاريع التنموية .
وحث نواب الشعب¡ الحكومة من خلال نقاشهم العام على تنفيذ المهام التي وردت في برنامجها العام وتوصيات المجلس التي التزمت به بشأن ذلك البرنامج والذي نالت فيه ثقة نواب الشعب وبحسب أهميتها وأولوياتها وخاصة تلك المرتبطة بقضايا الناس ومصالحهم اليومية وجعل تعويضات المواطنين نصب أعين الحكومة.
وأكد نواب الشعب أثناء النقاش على أهمية نبذ ومحاربة ثقافة الإرهاب والعنف والتطرف ونسيان كافة أمراض الماضي وغرس قيم التسامح والإخاء والعمل من أجل تعزيز بناء اليمن الجديد وتعميق وحدته وأمنه واستقراره.
وسيواصل المجلس أعماله صباح اليوم الاثنين بمشيئة الله تعالى.

قد يعجبك ايضا