أوباما: الولايات المتحدة تقف داعمة للشعب اليمني للوصول إلى مستقبل مشرق لبلادهم

صنعاء/ سبأ –
أصدر رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك اوباما أمس بيانا حول انتقال السلطة في اليمن إلى الرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي .. جاء فيه :-
قبل حوالي أكثر من سنة¡ خرج الآلاف من الرجال والنساء وتجمعوا في ساحات المدن في شتى أنحاء اليمن للمطالبة بحكومة تتجاوب مع تطلعاتهم الديمقراطية. إن إصرار ومثابرة وتضحية الشعب اليمني في نضالهم من أجل حقوقهم المعترف بها دوليا◌ٍ كانت مصدر إلهام ملموسا وأحدثت تغييرا سياسيا نوعيا لم يسبق له مثيل في اليمن. هذا الأسبوع¡ خرج الملايين من اليمنيين للتصويت لرئيس جديد ولفصل جديد واعد في تاريخ اليمن.
أمس تواصلت مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ب◌ْغية تهنئته وشعبه اليمني بمناسبة احتفائهم بالتغيير السلمي والتاريخي للسلطة الذي كرم وشرف تضحيات اليمنيين الشجعان لتمكنهم من وضع اليمن على مسار أكثر ديمقراطية في المستقبل وأيضا◌ٍ أكثر أمنا◌ٍ واستقرارا◌ٍ.
لقد أبلغت الرئيس هادي أن الولايات المتحدة تقف داعمة للشعب اليمني وهم يواصلون جهودهم الحثيثة للوصول إلى مستقبل مشرق لبلادهم¡ كما أنني قدمت التعازي للأرواح التي سقطت في القصر الجمهوري بالمكلا في حضرموت.
لقد حقق الشعب اليمني بداية جديدة لوطنهم¡ لكن الأعمال الشاقة تنتظرنا. للمضي قدما◌ٍ وكجزء من الاتفاقية السياسية¡ يجب على اليمنيين عقد حوار وطني شامل وإصلاح الدستور وإعادة هيكلة الجيش والأجهزة الأمنية وإقامة انتخابات رئاسية وبرلمانية في عام 2014م. كل ما أشرنا إليه أنفا◌ٍ بلا شك هو جدول أعمال طموح¡ لكن مثابرة وإصرار الشعب اليمني خلال العام الماضي¡ أثبت قدرتهم على تحمل المهمة.
وفي ظل قيادة الرئيس هادي¡ أصبحت اليمن نموذجا◌ٍ يحتذى به في مسار التغيير السلمي للسلطةº حين يرفض وينبذ الشعب العنف ويتوحد في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة¡ فإن الولايات المتحدة ستواصل شراكتها الراسخة مع اليمن وشعبها وهما في طريقهما نحو الانتقال إلى الديمقراطية التي تستحق نضالهم.

قد يعجبك ايضا