دورتان في السياسة الائتمانية وصيانة الهواتف بالحديدة وعدن

الحديدة/ سبأ –
بدأت أمس بالحديدة دورة تدريبية حول السياسة الائتمانية وإدارة الائتمان المصرفي ينفذها المعهد المصرفي بمشاركة 40 مشاركا◌ٍ من أقسام الائتمان في البنوك العاملة بالمحافظة .
وتهدف الدورة التي تستمر خمسة أيام إلى كيفية تعزيز قدرات المشاركين في مجالات توظيف أموال البنك في استثمارات ائتمانية ذات كفاءة عالية بأقل مخاطر ائتمانية مهنية وبما يحقق العائد المستهدف ضمن هذه السياسة والسياسات التي يضعها البنك المركزي.
كما تهدف إلى مساعدة إدارات البنوك في وضع نماذج عمل إجرائية مقرة سلفا تساعد في ضبط الأموال وتنظيمها بهدف خلق بيئة عمل ائتمانية متجانسة وممارسة عمليات منح الائتمان على أسس موحدة¡ ومساعدة وإرشاد مسئولي الائتمان لدى البنوك في القيام بأعمالهم في مجال الائتمان من ناحية مجالات التوظيف المحدد والغايات الممولة وأنواع الائتمان التي تتلائم ووضعية المشروع بهدف بناء ومتابعة وإدارة محفظة الائتمان جيدة ومدروسة.
ويتعرف المشاركون على خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تضعها الدولة والتجارب مع الأوضاع الاقتصادية العامة التي توثر في مناخ الاستثمار سلبا وإيجابا وكذا مساعدة إدارات البنوك في تحديد الإطار العام للقواعد والتعليمات التي تتوافق مع رؤيتها المستقبلية وتقييمها وسياساتها وأهدافها واستراتيجياتها الائتمانية.
على صعيد آخر بدأت الدورة التدريبية الخاصة بصيانة الهواتف النقالة أمس بعدن¡ التي ينظمها المشروع الفني اليمني الألماني KIZ)) بالتنسيق مع القطاع النسوي لمنظمات المجتمع المدني¡ بمشاركة 47 امرأة من محافظات عدن لحج أبين.
تهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام تزويد المشاركات بالمعلومات والمعارف العلمية التي تتعلق بالوظائف الفنية والتقنية للأجهزة المحمولة¡ وطرق استخدامها وصيانتها وبرمجتها والخدمة المعلوماتية التي تقدمها لمستخدميها وخصوصية الأجهزة وأنظمتها الفنية بالإضافة إلى القيام بتطبيقات عملية في مراكز صيانة الهواتف المحمولة في مدينة عدن .
الجدير بالذكر أن المشروع الفني اليمني الألماني (ZIZ ) أهل خلال العام المنصرم 247 امرأة من المشتغلات في صيانة الهواتف النقالة في عدن بالإضافة إلى حصولهن قروض ميسرة من صناديق الإقراض اليمنية الاجتماعية والمنشات والصناعات الصغيرة ومؤسسة عدن للتمويل الأصغر بمبلغ 27 مليون ريال خصصت لفتح محلات استوعبت قرابة 546 امرأة يزاولن تلك المهن بنظام التناوب.

قد يعجبك ايضا