بتكلفة 4.7 مليون دولار تدشين ثلاث وحدات توليد للطاقة الكهربائية بشبوة


شبوة / سبأ
> دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشلة ناصر أمس¡ العمل في ثلاث وحدات جديدة للطاقة الكهربائية بمحطة كهرباء عتق بقوة خمسة ميجاوات وبكلفة أربعة ملايين وسبعمائة ألف دولار.
وخلال التدشين الذي حضره وكيل المحافظة ناصر الخضر السوادي ورئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس المحلي للمحافظة سعيد محمد المرنوم أشاد أمين عام المجلس المحلي بهذا التطور النوعي الهام في عمل ونشاط محطة كهرباء عتق والذي سيسهم في تمكين المحطة من تجاوز الكثير من الإشكاليات فيما يتعلق بتوفير خدمات الطاقة الكهربائية للمواطنين .
وشدد على ضرورة الاهتمام بعملية الصيانة اللازمة لوحدات التوليد الجديدة والقديمة بالمحطة لضمان استمراريتها في خدمة المواطنين على أكمل وجه ولفترة أطول.
من جانبه أوضح مدير عام مؤسسة الكهرباء بالمحافظة المهندس احمد صالح حشوان أنه وبتدشين عمل وحدات التوليد الجديدة في محطة كهرباء عتق سترتفع قدرة التوليد في المحطة إلى 16,5 ميجاوات .. منوها بان وحدات التوليد الجديدة ستسهم في تنفيذ عملية الربط الكهربائي لمناطق وادي مرخة وخورة بمديرية مرخة السفلى والحوطة بمديرية ميفعة والتي يصل عدد المشتركين فيها إلى أكثر من ستة آلاف مشترك في المناطق المذكورة .

قد يعجبك ايضا