هولندا تعتزم رفع سقف الدعم السنوي المقدم لليمن واستئناف تقديم المساعدات التنموية


الثورة –
أعلنت مملكة هولندا اعتزامها رفع سقف الدعم السنوي المقدم لليمن كمبادرة تهدف إلى مساعدة حكومة الوفاق الوطني على مواجهة استحقاقات المرحلة الانتقالية الراهنة والصعبة.
جاء ذلك على لسان سفيرة هولندا لدى اليمن كيو ليناير خلال لقاءها اليوم وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي.
وأشادت السفيرة الهولندية بالنموذج اليمني في إحداث عملية الانتقال السلمي والسلس للسلطة. معتبرة أن هذا النموذج غير المسبوق والخلاق يحظى بتقدير دولي واسع النطاق.
ونوهت السفيرة ليون بالتحسن المضطرد للأوضاع السياسية والأمنية في اليمن. مشيرة إلى الحرص الإقليمي والدولي لدعم مقومات الاستقرار في اليمن الذي يمثل جزء لا يتجزأ من استقرار المنطقة .
من جانبه أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي حرص حكومة الوفاق الوطني على تعزيز وتوسيع مجالات التعاون القائمة مع مملكة هولندا.. مبديا تطلعه في أن تشهد العلاقات الثنائية بين اليمن وهولندا تطورا مضطردا خلال الفترة القادمة وبما يساهم في تعزيز مجالات الشراكة بين البلدين الصديقين.
وأبدى الوزير السعدي تقدير الحكومة اليمنية لقرار الحكومة الهولندية استئناف تقديم المساعدات التنموية لليمن بعد فترة توقف فرضتها تداعيات الأزمة السياسية التي شهدها اليمن خلال الفترة الماضية.
وناقش الجانبان القضايا المتصلة بتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في مجالات إدارة الموارد المائية والحكم الرشيد ودعم الأنشطة المتعلقة برعاية الأمومة والطفولة.
حضر اللقاء مدير عام التعاون مع أوروبا والأمريكيتين بوزارة التخطيط مازن اليوسفي ومدير عام المراسم بالوزارة سلطان الدبعي ومدير عام العلاقات العامة علي شجر.

قد يعجبك ايضا