صندوق الفرص الاقتصادية يدشن برنامجا تدريبيا لفرق التحفيز المجتمعي

صنعاء / سبأ –
يدشن صندوق الفرص الاقتصادية اليوم الاثنين أولى برامجه التدريبية التأهيلية لفرق التحفيز المجتمعي التابعة للصندوق لتنفيذ عمليات نزول ميداني إلى المحافظات المستهدفة¡ في إطار برنامج الفرص الاقتصادية الهادف إلى تحسين الوضع الاقتصادي للأسر الفقيرة وخلق فرص اقتصادية مستدامة للفقراء من النساء والرجال.
وذكرت المدير التنفيذي للصندوق الدكتورة نجاة جمعان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان البرنامج التدريبي الذي سيعقد تحت شعار “التحفيز المجتمعي خطوة أساسية في طريق توفير فرص اقتصادية لفقراء وفقيرات الريف”¡ يستهدف تدريب وتأهيل 20 شخصا لتزويدهم بالمهارات اللازمة والمعارف العلمية لضمان تحفيز المجتمعات المستهدفة من برامج الصندوق..مبينة أن البرنامج سيعقد على مدى سبعة أيام.
وأشارت الدكتورة جمعان إلى أن برنامج الفرص الاقتصادية يعد من أحد أهم البرامج التي سيديرها صندوق الفرص الاقتصادية ويهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي للسكان الريفيين من النساء والرجال في المناطق المستهدفة.
وأكدت أن أهم المخرجات المتوقعة من هذا البرنامج هو تحفيز النمو وتحسين استخدام التكنولوجيا لسلاسل القيمة والأنشطة التجارية في المناطق الريفية وتعزيز العلاقة بين المنتجين والمصدرين والأسواق ومن المتوقع أن يستفيد من البرنامج حوالي (14000) أسرة تتألف من (91000) شخصا◌ٍ كحد أقصى بشكل مباشر.
يذكر ان صندوق الفرص الاقتصادية أنشئ بموجب القرار الجمهوري رقم 183 لعام 2010م بهدف تطوير الوضع الاقتصادي للفقراء في الريف¡ من خلال إدارة ثلاثة برامج في هذه المرحلة هي الفرص الاقتصادية والاستثمار السمكي والتوظيف الريفي.
ويعد احد اهم المشاريع التنموية الذي سيعمل بمنهجية الشراكة بين القطاعين العام والخاص¡ والمؤسسة المحورية لإدارة كل المشاريع والاستثمارات الاقتصادية التي سيمولها الصندوق الدولي للتنمية الزراعية والمانحين الآخرين في اليمن مستقبلا.

قد يعجبك ايضا