تطوير المهارات بعدن يمول 90 برنامجا◌ٍ لتدريب 1500 شاب وشابة

الثورة/ وليد المشيرعي –
بلغ اجمالي عدد المستفيدين من الخدمات التدريبية التي يمولها صندوق تطوير المهارات بمحافظة عدن خلال العام الماضي 1481 متدربا◌ٍ ومتدربة شاركوا في 90 برنامجا◌ٍ تدريبيا◌ٍ وصلت تكلفتها إلى أكثر من 103 ملايين ريال.
وأوضح الأخ نجيب الشلالي مدير عام فرع صندوق تطوير المهارات بعدن أن دائرة المستفيدين من هذه البرامج تشمل العاملين في الجهات المساهمة في الصندوق من المؤسسات والمنشآت ذات الطابع الانتاجي في القطاعين العام والخاص¡ إضافة إلى الجهات الأخرى غير المساهمة مثل المكاتب الحكومية والاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني وحتى الشباب من خريجي الثانوية العامة.. مشيرا◌ٍ إلى أن هذا التوسع يأتي في إطار المزايا التي يقدمها القانون الجديد للصندوق الصادر عام 2009م برقم (29) والذي ضمن تعزيز الموارد المالية للصندوق بإضافة رسوم بواقع ريال واحد عن كل كيس أسمنت وريالين عن كل علبة سجائر يتم تحصيلها عبر مصلحة الضرائب.
وحول تأثيرات الأزمة السياسية التي عصفت بالبلاد خلال العام الماضي ومدى أثرها على أنشطة الصندوق أشار الشلالي أنه لم كن هناك تأثيرات تذكر فيما عدا الجانب الايرادي الذي شهد انخفاظا◌ٍ طفيفا◌ٍ لأسباب تعلق بالجهات الممولة.. مؤكدا◌ٍ أن البرامج التدريبية للصندوق تواصلت دون انقطاع خلال تلك الفترة.
ودعا الشلالي في ختام تصريحه الأخوة أصحاب العمل غير المساهمين في الصندوق من المكاتب الحكومية والاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني إلى الاستفادة من البرامج التدريبية التي يقوم بتمويلها الصندوق وذلك بتقديم طلباتهم التدريبية لإدارة فرع الصندوق حتى يتسنى دراستها وتلبيتها وصولا◌ٍ إلى تحقيق أهداف الصندوق وفي مقدمتها تطوير وتنمية المهارات للعمالة المحلية في مختلف المجالات¡ والارتقاء بقدراتها وفي مقدمتها تطوير وتنمية المهارات للعمالة المحلية في مختلف المجالات والارتقاء بقدراتها حتى تغدو قادرة على مواكبة متطلبات العصر وتوفير احتياجات سوق العمل والمنافسة مع العمالة الأجنبية سواء في بلادنا أو دول الجوار.

قد يعجبك ايضا