تنفيذي وادي حضرموت يناقش تقارير عن مستوى تنفيذ خطط ونشاط عدد من المكاتب الحكومية


سيئون/سبأ
ناقش المكتب التنفيذي بوادي حضرموت والصحراء أمس تقارير عن أنشطة عدد من المرافق الخدمية وأوضاع مديرية سيئون .
وفي بداية الاجتماع هنأ وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء فهد صلاح الأعجم الجميع بنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت في الـ21 من فبراير المنصرم مترحما على أرواح الشهداء الذي راحوا ضحايا نتيجة الأعمال الإرهابية التي حدثت خلال الأسبوع الماضي في المحافظة. داعيا كافة أبناء وادي حضرموت والمحافظة جمعا بالوقوف بحزم أمام هذه الأعمال المتنافية مع تعاليم ديننا الإسلامي وقيمنا الاجتماعية السامية.
وحث قيادات الأجهزة التنفيذية والأمنية بتعزيز أداء مهامهم وواجباتهم للتصدي لمثل هذه الأعمال المخالفة للنظم والأعراف.
واستعرض المكتب التنفيذي تقرير عن خطة عمل مكتب الأشغال العامة والطرق لتنفيذ مستوى مشروعات الطرق والرصف والإنارة والحدائق والمنشآت الذي تناول المشاريع المنفذة التي استفادت منها جميع المدن والقرى في وادي حضرموت البالغ عددها 72 مشروعا بتكلفة إجمالية بلغت 45 مليارا◌ٍ و461 مليونا◌ٍ و693 ألفا◌ٍ و889 ريالا منها 38 مشروع بالتزامات المحافظة و34 مشروعا من البرنامج الاستثماري المركزي شملت مجالات السفلتة ورصف الشوارع والساحات العامة ومشاريع الإنارة والحدائق والتشجير والتحسين.
واستمع المكتب التنفيذي إلى متابعات قيادة مكتب الأشغال العامة والطرق بالوادي بشان المشاريع المتعثرة والإجراءات التي تمت بشأنها .
كما استعرض المكتب التنفيذي تقرير تقييمي مكتب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بالوادي والصحراء للعام المالي 2011م والذي شمل إجراءات المكتب بشأن تنفيذ المرحلة الثالثة من الإستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات والإجراءات التي تمت بشأن العلاوة السنوية المستحقة للموظفين للأعوام 2005 – 2010م إضافة إلى التسويات التي تمت في مجال الإحالة للتقاعد والذي شمل 302 حالة ممن أدوا خدمة 35 سنة أو بلغوا سن الـ 60 سنة وتسوية أوضاعهم الوظيفية والمالية وإحالتهم إلى الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات فضلا عن ما تم تنفيذ في مجال التدريب والتأهيل ومتابعة الانضباط الوظيفي ومستوى تنفيذ خطة التوظيف بالإحلال الذي شمل 236 حالة.
وناقش المكتب التنفيذي التقرير المقدم عن نشاط إدارة الأشغال المحلية بشأن المشاريع التي نفذتها الإدارة المتمثلة في عدد من الأعمال الإنشائية الذي بلغ إجمالي الإيرادات المحققة من المشاريع المنفذة للعام 2011م 21 مليونا◌ٍ و531 ألفا◌ٍ و946 ريالا◌ٍ.
واستمع المكتب التنفيذي إلى تقرير عن أوضاع مكتب الصناعة والجانب التمويني والسعري والرقابي لمكتب وزارة الصناعة والتجارة بالوادي والصحراء للعام 2011م وفقا والمهام المحددة له.
كما استعرض المكتب التنفيذي تقريرا عن أوضاع مديرية سيئون.

قد يعجبك ايضا