أمــين عـــام الفـيــفا يعـتــذرمــــن الـبرازيــــل


>¡¡ تقدم أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جيروم فالك باعتذاره إلى البرازيل بعد التصريح الذي ادلى بها بشأن تأخر الأخيرة في تحضيراتها لاستضافة مونديال 2014م.
وكشف مكتب وزير الرياضة في البرازيل الدو ريبيلو ان فالك اعتذر في رسالة وجهها اليه وقال فيها: «أريد أن أقدم اعتذاري إلى كل من شعر بالاهانة جراء تصريحاتي».
وكان فالك أشار الاسبوع الماضي إلى ان البرازيل بحاجة إلى «ركلة في المؤخرة» من أجل حثها على تسريع العمل وبأن الفيفا ضاق ذرعا من التأخير الحاصل في أعمال البنى التحتية خصوصا المطارات والفنادق قبل عامين من انطلاق المونديال.
لكن فالك أعتبر في رسالته أنه تم تفسير تصريحاته بشكل خاطىء لان مصطلح «ركلة في
المؤخرة» يعني باللغة الفرنسية حث المرء على القيام بامر ما بشكل أسرع وبان الترجمة البرتغالية حملت الجملة معنى أقوى بكثير.
وكان ماركو اوريليو غارسيا¡ أحد مستشاري الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف¡ وصف فالك بـ»التافه» بسبب انتقاداته للتأخير في التحضيرات الخاصة بمونديال 2014م¡ وقال في تصريحات ادلى بها في مدينة هانوفر الألمانية حيث كانت الرئيسة روسيف تقوم بزيارة رسمية ونقلتها صحيفة «اوغلوبلو» البرازيلية امس الأول الاثنين¡ ان فالك «استبعد» كمحاور للحكومة البرازيلية لانه «شخص تافه ومتشدق كبير».

قد يعجبك ايضا