“همي همك 4” آخر مشاركته الفنية..رحيل النجم المصري سعيد صالح


توفي الممثل المسرحي والسينمائي المصري سعيد صالح يوم أمس عن عمر يناهز 76 سنة بعد معاناة طويلة مع المرض.
وتعرض صالح لأزمة صحية قبل أيام نقل على إثرها إلى المستشفى وكان يعاني من قرحة في المعدة وخضع لعملية نقل دم لمواجهة الأنيميا منتصف (مايو) الماضي وظل فى المستشفى أسابيع عدة زاره خلالها العديد من النجوم المصريين.
وعمل سعيد صالح في أكثر من 500 فيلم وأكثر من 300 مسرحية وكان يقول دائما: “السينما المصرية أنتجت 1500 فيلم أنا نصيبي منهم الثلث”.
وكانت آخر مشاركته العام قبل الماضي في المسلسل المني “همي همك 4” الذي شارك بدور والد أم جمعه زوجه شوتر.. وعبر حينها عن سعادته بتلك المشاركة والتي حققت النجاح وكانت آخر مشاركة له بالأعمال الدرامية بشكل عام.
وقد مارس الفنان سعيد صالح الغناء والتلحين في بعض المسرحيات. وقام ببطولة الكثير من أفلام السينما ويعتبر رفيق درب الممثل عادل إمام منذو البداية حيث شاركه في غالبية أعماله.
يذكر ان الفنان سعيد صالح من مواليد مدينة المنوفية المصرية حصل على ليسانس آداب من جامعة القاهرة العام 1960 اكتشفه الممثل حسن يوسف وقدمه إلى المسرح وكانت من أولى مسرحياته “هالو شلبي” ثم شارك بعد ذلك في مسرحية “مدرسة المشاغبين” الشهيرة التي ظلت تعرض لمدة 6 سنوات واتبعها بمسرحية “العيال كبرت” مع طاقم العمل ذاته والتي يعتقد الكثيرون إنها فاقت نجاح سابقتها.

قد يعجبك ايضا