60 مليون دولار لبناء وتجهيز مستشفى الحديدة المركزي

الثورة نت/ عبدالخالق البحري

أكدت الدكتورة/ فوزية حامد جعفر مديرة وحدة تنفيذ المشاريع الممولة خارجيا◌ٍ بوزارة الصحة العامة والسكان بأنه يجري حاليا◌ٍ الإعداد والتحضير لتنفيذ مشروع صحي استراتيجي والمتمثل ببنا وتجهيز مستشفى الحديدة المركزي بسعة 375 سريرا◌ٍ بتكلفة إجمالية 60مليون دولار بتمويل من المملكة العربية السعودية عبر الصندوق السعودي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية والحكومة اليمنية.

وأوضحت الدكتورة/ فوزية في تصريح لـ”الثورة نت” بأنه تم استكمال استلام التصاميم ووثائق تنفيذ المشروع الصحي بالحديدة من الشركة الاستشارية¡ وانه تم عمل التصاميم الخاصة بتنفيذ المشروع بتمويل مشترك من الحكومة اليمنية والصندوق العربي للتنمية الاجتماعية.

وأشارت مديرة وحدة تنفيذ المشاريع بوزارة الصحة العامة والسكان إلى انه يجري حاليا◌ٍ الإعداد لإنزال مناقصات التأهيل المسبق للمقاولين المؤهلين لتنفيذ المشروع الاستراتيجي بالحديدة¡ وذلك بعد اعتماد الوثائق من قبل اللجنة العليا للمناقصات والصندوق السعودي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية التي من المتوقع استكمال إجراءات إرساء المناقصة لتنفيذ المشروع في مايو القادم2011م.

وأضافت الدكتورة فوزية بأنه قد تم إنزال المناقصات الخاصة بالإشراف على تنفيذ مشروع مستشفى الحديدة المركزي الذي سيتم استكمال مراحل التحليل والإرساء في مارس 2011م.

قد يعجبك ايضا