المتوكل : المجلس الاقتصادي والاجتماعي يناقش مقترح انشاء صندوق عربي لتمويل البنى التحتية

الثورة نت/..

توجه إلى جمهورية مصر العربية وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل للمشاركة في الجلسة الاستثنائية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التي ستعقد اليوم بالقاهرة للتحضير للقمة الاقتصادية والتنموية القادمة التي ستعقد في يناير القادم بشرم الشيخ.

وأوضح المتوكل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- أن المجلس سيؤكد خلال جلسته على أهمية القمة الاقتصادية والتنموية العربية خصوصا بعد المبادرة التي تبنتها الكويت في القمة الاقتصادية الأولى التي عقدت في يناير الماضي.

وأشار إلى أنه سيتم التركيز على تقييم نتائج مقررات القمة الاقتصادية السابقة وكذلك القمم المختلفة المنعقدة خلال الأعوام 2001-2010م¡ وبيان مدى تنفيذ مقرراتها ليتم على ضوئها أعداد تصور للمواضيع الاقتصادية ذات الأولوية التي ستعرض على القمة القادمة.

ولفت إلى أن هناك عدد من المقترحات التي تم إقرارها من قبل اللجان والجهات المختصة والتي سيناقشها المجلس ضمن جدول أعماله ليتم وضع التوصيات المناسبة ورفعها إلى القمة الاقتصادية المقبلة والمتعلقة بالربط البحري¡ وكذا الربط الشبكي للانترنت العربي.

وأضاف وزير الصناعة والتجارة: إنه سيتم مناقشة مقترحات البنك الدولي المقدمة إلى الجامعة العربية المتعلقة بإنشاء صندوق للبنية التحتية تساعد في تمويل البنية التحتية من طرق وكهرباء وطاقة في الدول العربية¡ بالإضافة إلى موائمة مخرجات التعليم بسوق العمل¡ ودعم الصناعات الصغيرة لخلق فرص عمل.

قد يعجبك ايضا