في لقاء مع تجار ذمار :

غالب : لاتراجع عن تطبيق ضريبة المبيعات

الثورة نت/رشاد الجمالي

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة ذمار اليوم اللقاء الموسع بين قيادة الضرائب وتجار محافظة ذمار لمناقشة ضريبة المبيعات ومشاكل القطاع التجاري مع الضريبة.

وفي خلال اللقاء اكد الاخ يحيى علي العمري محافظ محافظة ذمار أهمية العلاقة والشراكة والفاعلة بين الادارة الضريبة والمكلفين في تنفيذ القانون والقرارات النافذة وذلك عبر الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة.

ونوة إلى ضرورة توعية المكلفين بتطبيق القوانين  الضريبية وحثهم على اداء الضرائب المستحقة وتوعيتهم بأهمية مسك الدفاتر والسجلات المحاسبية وتحديد الفواتير الضريبية بالقيمة الحقيقية للسلع والخدمات وتعريفهم بما لهم من حق وماعليهم من واجبات في اطار القانون.

وأكد أن من يتهر من أداء الضريبة سوف يتم اتخاذ الاجراءات القانونية نظرا◌ٍ لتخلفهم عن أدائها.

من جهتة اشار الاخ أحمد أحمد غالب رئيس مصلحة الضرائب ان المصلحة ستبذل كافة الجهود لتحقيق الربط المستهدف للعام القادم 2011م مبينا◌ٍ ان المصلحة بدات بتنفيذ الاجراءات ضد المتخلفين من حيث ربط الضريبة وإخطارهم بها واتخاذ كافة الاجراءات القانونية الصارمة.

وأكد استعداد المصلحة تقديم المساعدة لتنفيذ القانون في سبيل الارتقاء باعمالها لتنفيذ قانون ضريبة المبيعات وقانون ضرائب الدخل مشيرا◌ٍ انة تم الاتفاق مع القطاع الخاص في 31اغسطس 2010م لتنفيذ قانون ضريبة المبيعات ولاتراجع عن تطبيق القانون.

من جانبة أوضح الاخ محمد محمد عبدة دادية رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة ان هذة الزيارة ترجمة لمبداء الشراكة مابين الحكومة والقطاع الخاص لازالة بعض المفاهيم الخاطئة حول ضريبة المبيعات الية تنفيذة ونوة إلى أهمية أن يراعي الفاحص ألية تنفيذ الفحص والتقيد بها لتنفيذ قانون ضريبة المبيعات.

مؤاكدا◌ٍ ان هذة اللقاء سوف يسهم في التقريب بين وجهات النظر والخروج بالرؤى الدقيقة لانجاح العمل وخدمة المصلحة العامة تحت قاعدة لاضرر ولاضرار.

وابدى استعداد الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة تقديم المساعدة لتنفيذ المهام المناطة بها وفقا◌ٍ للمحضر الموقع مع مصلحة الضرائب لتعزيز جهود التنمية الاقتصادية للوطن.

هذا وقد استعرض الاخ طة البراق وكيل مصلحة الضرائب قانون ضريبة المبيعات وقانون ضريبة الدخل وكيفية تنفيذها  وفقا◌ٍ للالية الجديدة للقوانين.

حضر اللقاء مدراء عموم مصلحة الضرائب وعددا◌ٍ من المسئوين.
 

قد يعجبك ايضا