رئيس الجمهورية يحضر المهرجان الرياضي النسوي الرابع في عدن

الثورة نت/.. 
حضر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاربعاء المهرجان الرياضي النسوي الرابع لكرة الطائرة والسلة واليد والطاولة والشطرنج وألعاب القوى الذي اقيم في صالة الصالح الرياضية المغلقة بعدن والذي نظمه الإتحاد العام لرياضة المرأة تحت شعار ( المرأة شريك الرجل في الحفاظ على الثوابت الوطنية والوحدة اليمنية) .
وفي المهرجان الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم ألقى وزير الشباب والرياضة حمود عباد كلمة بالنيابة عن فخامة الرئيس أكد فيها أن المرأة اليمنية تمثل أساسا في بناء نهضة اليمن الجديد وتقدم مسارات البناء والإنجاز فيه.
وقال الوزير عباد :” ان رعاية فخامة رئيس الجمهورية للمهرجان النسوي يعبر عن الاهتمام الكبير لفخامته باعتبار المرأة شريك حقيقي لأخيها الرجل في عملية البناء والتنمية “¡ مؤكدا أن المرحلة القادمة ستشهد مزيدا من الانجاز في المجال النسوي ومشاركتها في مختلف المجالات .
واضاف عباد :” أن الانتخابات القادمة التي تمثل استحقاقا دستوريا سيكون للمرأة دور كبير وفاعل ليس كناخبة فقط وإنما كمرشحة باعتبار أن المرأة نصف المجتمع”¡ مشيرا الى أن دور النساء في العملية الديمقراطية كبير وان النساء اكثر صدقا وتفاعلا وحماسا مع الوطن والقائد .
وتابع وزير الشباب قائلا:” بأن المرأة اليمنية تحمل لوطنها حبا غامرا¡ ولقائده مزيدا من الحب لأنه احب وطنه وشعبه وأحب ان يكون للمرأة دورا حقيقيا في عملية البناء والتنمية “.. مشيدا باهتمام فخامة رئيس الجمهورية بالمرأة وتمكينها في عدد من المناصب القيادية.. مؤكدا أن النساء يمثلن الجناح الآخر لبناء هذا الوطن.
واردف :” إن الإهتمام بالرياضة النسوية يمثل اهتمام بمسار الشباب¡ كما أن الإهتمام بالرياضة النسوية يعطي هذا المدلول المهم على أن المرأة أصبحت اليوم عنصرا أساسيا في تقدم الرياضة في اليمن¡ وأنها عنصرا أساسيا في بناء الوطن”.
ونوه وزير الشباب بتوجيه فخامته بدعم انشطة المرأة في جميع محافظات الجمهورية كمرحلة أولى بثلاثة باصات لمحافظة عدن وأربعة لتعز وأربعة للحديدة وخمسة لأمانة العاصمة وثلاثة باصات لحضرموت الساحل وثلاثة لحضرموت الوادي وأربعة لمحافظة إب وثلاثة لذمار وباصين في كل محافظة أخرى”.
واشار الى إن فخامة رئيس الجمهورية وجه ببناء المزيد من المنشآت الرياضية المتعلقة بالنشاطات النسائية كالصالات وغيرها وتخصيص أيام من الأسبوع لنشاطات النساء في مختلف الصالات المقامة¡ حتى يتم استكمال بناء الصالات النسائية في محافظة عدن وفي كل محافظات الجمهورية.
من جهتها ثمنت رئيس الإتحاد العام لرياضة المرأة نظمية عبدالسلام عثمان¡ في كلمتها بالمهرجان اهتمام القيادة السياسية بالرياضة النسوية الذي يأتي في اطار دعم المرأة وانشطتها في مختلف المجالات لنيل حقوقها الدستورية كشريك فاعل لأخيها الرجل في بناء الوطن.
وقالت عثمان ” اننا في مجال رياضة المرأة ننطلق بالمحافظة على قيم الاسلام وعادات مجتمعنا الحميدة وقيمه الاخلاقية بمسؤولية وطموح والتزام” ¡ متمنية◌ٍ من القيادة السياسية توفير صالات رياضية وتخصيص وسيلة نقل لرياضة المرأة في مختلف المحافظات .
وأضافت عثمان :”ان المرأة ستعمل جاهدة على الاسهام في دعم عملية البناء والحفاظ على امن واستقرار الوطن وغرس قيم المحبة والسلم والولاء الوطني في نفوس النشئ ¡ متطرقة الى إسهامها في انجاح خليجي 20 “.
كما القيت في المهرجان عدد من القصائد الشعرية من الشاعرة سمية الفاطمي¡ والشاعر جنيد باوزير نالت الإستحسان¡ فيما قدمت الفنانتان رويدا وروينا رياض عدد من الأغاني الوطنية.
وفي ختام المهرجان تم منح فخامة رئيس الجمهورية درع الإتحاد العام لرياضة المرأة تقديرا لدوره في دعم المرأة وتشجيعها على مختلف الأصعدة.

 

قد يعجبك ايضا