آخر تحديث للموقع: 2015-03-05
وفد منظمة «الفاو» يطلع على المعالم التاريخية بصنعاء القديمة
صنعاءسبأ
2013-02-06
صنعاء/سبأ -





اطلع وفد منظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) برئاسة مدير عام المنظمة جوزيه غرازيانو دا سيلفا أمس على الجامع الكبير والمعالم التاريخية والأثرية بمدينة صنعاء القديمة.
وخلال الزيارة سلم أمين عام محلي أمانة العاصمة أمين محمد جمعان السيد غرازيانو دا سيلفا رئيس وفد منظمة الفاو مفتاح مدينة صنعاء التاريخية، ومن ثم طاف الوفد الزائر بمرافقة أمين محلي العاصمة بمختلف المواقع التاريخية والأثرية المتمثلة بالجامع الكبير والمساجد التاريخية ومواقع سمسرة النحاس والأسواق الشعبية لبيع الجنابي والفضة والحلي والأواني القديمة وبيت التراث الصنعاني وعدد من أحياء مدينة صنعاء القديمة.
وتعرف الوفد في الزيارة التي رافقهم فيها وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الإنتاج المهندس عبدالملك الثور والمستشار الخاص لمدير منظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) محمد الرويقي ومدير عام مديرية صنعاء القديمة خالد الأكوع على ما تمتاز به المدينة من آثار قديمة وإرث حضاري وثقافي وفن معماري وأبرز الحرف والمهن اليدوية التي يمارسها السكان منذ العصور القديمة.
وخلال الزيارة أكد أمين محلي أمانة العاصمة جمعان على ضرورة اهتمام الجهات المختصة بالمواقع الأثرية والتاريخية والعمل على ترميمها بشكل مستمر متى ما دعت الحاجة للحفاظ عليها وما تمتلكه من قيمة حضارية.
من جانبه عبر رئيس وفد منظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) مدير المنظمة دا سيلفا عن سعادته بما شاهده من مناظر ومعالم أثرية وتاريخية في مدينة صنعاء القديمة تعبر عن تاريخها وحضارتها على مر العصور.
طباعة
كاريكاتير
أرشيف الصحيفة - نصوص