وزارة الثقافة تنعي الفنان الكبير محمد مرشد ناجي
>,, صنعاءسبأ
2013-02-08
>,, صنعاء/سبأ -
نعت وزارة الثقافة وكافة منتسبيها من ممثلين وفنانين وأدباء ومثقفين المغفور له بإذن الله تعالى الفنان والموسيقار والأديب الكبير محمد مرشد ناجي الذي انتقل إلى جوار ربه أمس الخميس إثر مرض عضال، بعد أن أثرى الساحة الفنية اليمنية والعربية بالعديد من الأعمال الغنائية والموسيقية الرائعة التي تفرد فيها بطابعه الفني الخاص.
وأشار بيان النعي الصادر عن الوزارة - تلقت «سبأ» نسخة منه - إلى خصوصية تجربة الفنان المرشدي باعتباره « واحدا من المع نجوم الغناء في المنطقة العربية وعلماً من أعلام الفن والموسيقا، شكلت أعماله الفنية منذ بدايته في مطلع الخمسينات وحدة يمنية مبكرة من خلال تقديمه وإجادته لكافة ألوان الغناء اليمني وتأثيره الكبير على الساحة اليمنية بأغانيه الوطنية والحماسية، كما ساهم مساهمة كبيرة في إخراج الأغنية الصنعانية من نطاقها الضيق إلى نطاق اوسع، وكان أول من غنى الأغنية التهامية، وله عدد من المؤلفات في تاريخ الغناء اليمني.
وأعربت ووزارة الثقافة عن أسفها لرحيل الفنان الكبير المرشدي حيث خسرت اليمن برحيله واحدا من أعلام الموسيقا والغناء والأدب.
وشيع جثمان الفنان الكبير محمد مرشد ناجي ليلة أمس في مدينة عدن إلى مقبرة الرحمن بحي المنصورة بعد الصلاة عليه عقب صلاة العشاء في مسجد أبي بكر الصديق بحي ريمي بمنطقة المنصورة.
طباعة
كاريكاتير
مختارات
أرشيف الصحيفة - نصوص