مرنع طلحة يفتتح معرضاً للمنتجات اليدوية بصنعاء القديمة
حسن شرف الدين
2013-04-26
حسن شرف الدين -






افتتحت مؤسسة مرنع طلحة بصنعاء القديمة معرضا للمنتجات اليدوية والحرفية بمشاركة 180 حرفيا وتسع جمعيات حرفية.. برعاية أمانة العاصمة وإشراف جمعية البراءة بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية.. وقسم المعرض إلى ثلاثة أقسام "أثاث وديكور، تحف وهدايا، أزياء واكسسوارات".
وفي تصريح لـ"الثورة" أكد وكيل أمانة العاصمة سليم الحيمي على ضرورة جمع الحرفيين وإعادة تأهيلهم لإحياء الحرف اليدوية التي تكاد أن تندثر.. مشيرا إلى أن مرنع طلحة يهدف إلى إيجاد موطئ قدم للحرفيين وإحياء الحرف التقليدية القديمة في ظل العولمة والثقافة المستوردة التي أصبحت تطغى على الثقافة القديمة الأساسية.
من جانبه أشار رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بأمانة العاصمة عضو الهيئة الإدارية حمود النقيب إلى أن المرنع احتوى على التراث وعبق التاريخ الصنعاني.. معبرا عن أسفه لما يصيب صنعاء القديمة من تشوهات.. داعيا الجميع إلى الحفاظ على هذه المدينة التراثية وعلى المهن التقليدية التي تنتجها هذه المدينة.
بدورها أشارت المدير التنفيذي لمرنع طلحة غفران نوري جمال إلى أن المرنع يهدف إلى تسويق المنتجات اليمنية الحرفية داخليا وخارجيا بالإضافة إلى تطوير قدرات الحرفيين من خلال التدريب والتأهيل بالإضافة إلى المساهمة في تسويق منتجات الجمعيات الحرفية.
طباعة
كاريكاتير
مختارات
أرشيف الصحيفة - نصوص