اكتشاف أول إصابة بفيروس "كورونا" في اليمن والصحة تخصص غرفة عمليات للمتابعة
الثورة نت../ فارس الحميري
2014-04-13 | منذ 1 سنة
الثورة نت فارس الحميري -
اعلن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي بأن الوزارة خصصت غرفة عمليات مركزية لمواجهة فيروس " كورونا " الذي أصبح يهدد المنطقة بشكل كامل بما في ذلك اليمن ، وذلك بعد تسجيل عدد من الحالات المصابة بالفيروس في دول كالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودول أخرى في المنطقة.
وكشف الدكتور أحمد قاسم العنسي وزير الصحة والسكان في تصريح خاص ل "الثورة" بان الأجهزة الطبية سجلت حالة واحدة مصابة بفيروس " كورونا" في صنعاء وكان ضحيتها شاب يمني يعمل مهندس طيران.
وأضاف " تعمل الوزارة حاليا بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية بشكل فعال في مواجهة هذا الفيروس ، بالإضافة إلى التواصل المباشر والمستمر مع كافة المستشفيات لتلقي بلاغات الاشتباه عن أي حالة ".
مشيراً إلى أن الفيروس سجل انتشاره في عدد من دول المنطقة بما في ذلك السعودية والإمارات
ودول أخرى ، وهو الأمر الذي يهدد المنطقة بشكل عام بما فيها اليمن. ولفت الوزير العنسي إلى أن الوزارة تقوم حاليا بعدد من الإجراءات والخطط لمواجهة انتشار الفيروس بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين .. منوها بان الوضع باذن الله سيكون تحت السيطرة".
وتصنف منظمة الصحة العالمية فيروس "كورونا" بأنه فيروس غامض ينتمي لعائلة "كورونا" وينحصر تأثيره على الجهاز التنفسي، ويؤدي الى الفشل الكلوي.
وتتمثل أعراض فيروس "كورونا" بالسعال وارتفاع في درجة الحرارة، وضيق في التنفس واحتقان في الحلق وصداع.
ويرى خبراء في الطب بأنه يمكن " اكتشاف الإصابة بالفيروس عن طريق الأعراض أو التحاليل المخبرية"..
طباعة
كاريكاتير
أرشيف الصحيفة - نصوص