94 مليون دولار منحة لليمن من البنك الدولي وبرنامج الغذاء

الثورة نت/..

 أشاد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية  وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الارحبي  بإسهامات البنك الدولي في دعم وتعزيز مسارات التنمية في اليمن .

جاء ذلك خلال توقيع  المنحة التمويلية المقدمة لليمن من البنك الدولي بقيمة “70” مليون دولار.

تقضي الإتفاقية التى وقعها عن الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي وعن البنك الدولي مدير مكتب البنك بصنعاء بنسون اتنج تقديم البنك منحة تمويلية لليمن بقيمة 70 مليون دولار تكرس لدعم نمو القطاع الخاص وتعزيز الجوانب المتعلقة بإدارة الموازنة العامة ووضع الأولويات وتحسين كفاه شبكة الحماية الاجتماعية .

من جهة أخري وقع نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي اليوم على اتفاقية تمديد مشروع دعم الفئات المتضررة من الارتفاع العالمي لأسعار المواد الغذائية الممول من برنامج الغذاء العالمي بكلفة تصل إلى ” 24″ مليون وستة وعشرون الف دولار .

وتقضي الاتفاقية بتمديد مشروع دعم الفئات المتضررة من الإرتفاع العالمي لأسعار الغذاء لمدة شهرين ابتداء من الأول من شهر أكتوبر الجاري وحتى نهاية شهر نوفمبر القادم¡ بحيث يستفيد من تمديد المشروع ” 112″ ألف وتسعمائة وثمانية وأربعون مستفيد موزعين على “50” مديرية في محافظات ” ريمة وإب وحجة وعمران والضالع ” .

وأشاد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية بالدعم المقدم من برنامج الغذاء العالمي لتعزيز جهود الحكومة اليمنية الهادفة إلى التخفيف من تداعيات الأرتفاع العالمي في أسعار الغذاء عبر دعم الفئات الأكثر تضررا من هذه الزيادات العالمية الطارئة في أسعار الغذاء .

 

قد يعجبك ايضا