منظمة سياج تدشن توثيق الانتهاكات والعنف ضد الاطفال

الثورة نت / شوقي العباسي

دشنت منظمة سياج لحماية الطفولة بصنعاء مشروع برنامج (راصد) الخاص برصد وتوثيق الانتهاكات والعنف ضد الأطفال في اليمن وتقديم العون القضائي لهم والذي يعد أحد أهم مشاريع الحماية والمناصرة التي تقوم بها منظمة سياج بدعم من منظمة اليونيسيف والاتحاد الأوروبي .

واوضح رئيس المنظمة احمد القرشي ان البرنامج يركز على الحماية المباشرة للأطفال كما يركز على جمع وتوثيق وتحليل البيانات والمعلومات عن واقع العنف ضد الأطفال في اليمن ¡مشيرا◌ٍ الى ان البرنامج سيوفر المعلومة التي تمكن كافة المهتمين بقضايا الأطفال من الحصول على معلومات محدثة ودقيقة .

وكانت قد اختتمت اليوم أعمال المرحلة الثانية من الدورة التدريبية الخاصة ببناء قدرات المتطوعين والمتطوعات على الرصد والتوثيق والمناصرة لحقوق الطفل والتي ستنفذ على أكثر من مرحلة وتشمل جميع محافظات الجمهورية.

وستركز الدورة على تدريب المشاركين والمشاركات على مهارات الرصد والتعامل مع الأطفال المعنفين وطرق التحقيق وجمع المعلومات والبيانات المتعلقة بالانتهاكات والعنف ضد الأطفال وطرق الإبلاغ والمناصرة الجيدة.

ويشارك في الدورة أكثر من 60 مشاركا◌ٍ ومشاركة من المحامين والمحاميات وضباط الشرطة والراصدين الميدانيين ضمن فريق سياج الميداني.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من برامج التدريب التي تعتزم المنظمة تنفيذها خلال عامي 2010 – 2011 م بهدف تقوية وتعزيز قدرات فرقها الميدانية الخاصة برصد ومناصرة حقوق الطفل في اليمن.

  

قد يعجبك ايضا