البترول العربي يحصل على بطولة “الانحطاط الأخلاقي” وبامتياز

* يا الله كم أصبحنا نحن المسلمون  مبدعين ومخترعين ونعيش حالياٍ ذروة العصر الذهبي ونستحق أفضل الجوائز وأرفعها.. فنحن مبدعون في القتل ومخترعو أروع أساليبه والتي يقف لها شعر الرأس, فالأخ يقتل أخاه ثم يسحله.. وآخر يصلبه ويقطعه.. وآخر يسحبه بالسيارة.. وآخر يفجره وهو يصلي بداخل بيت الله (أحدثها تفجير مسجد المؤيد بصنعاء وقتل 32 مسلما).. وهناك أساليب تفنن بها تنظيم القاعدة الإجرامي بفروعه وتسمياته المختلفة مثل الحرق (الكساسبة مثلاٍ) والغرق والذبح وغيرها من الأساليب التي لا أستطيع مواصلة ذكرها لما تشعرني بالغثيان والقرف والحزن.. وأقول لهؤلاء: “أحلق دقنتي وشنبي لو واحد منكم سيدخل الجنة…!!!¿”.
والأكثر إيلاماٍ وحزناٍ هو عندما أسمع أو أقرأ هنا في الولايات المتحدة عن أخبار الاختراعات والابتكارات والإنجازات العلمية والتكنولوجية وبشكل مستمر.. (كيف هؤلاء يبنون بلدانهم وكيف نحن ندمر بلداننا…!!!¿).
إننا -للأسف- نعيش حالياٍ أسوأ فترات التاريخ العربي (الانحطاط الأخلاقي).. بقيادة وبطولة البترول العربي..!!¿

====
هذه البرلمانية تطرح المأساة الإنسانية في اليمن بقوة في الكونجرس

مجهود الجالية اليمنية في ولاية ميتشقن للفت الأنظار إلى الأزمة الإنسانية والوضع المأساوي في اليمن وصل إلى قاعة الكونجرس الأمريكي.. وذلك عندما ضغط العديد من أبناء الجالية على مكتب النائبة ديبي دانقل عضوة مجلس النواب لإيصال صوتهم الى أعضاء الكونجرس ولفت نظرهم إلى الكارثة الإنسانية في اليمن .
وبدورها ألقت النائبة البرلمانية كلمة في مجلس النواب (موجودة في اليوتيوب وفي صفحتي على الفيسبوك) وقالت إن الكثير من اليمنيين والعائلات اليمنية وصلوا إلى مكتبها وبعضهم يذرفون الدموع عما يحصل في اليمن.. وأضافت  أن الكثير من اليمنيين لا يحصلون على العلاج أو يستطيعون الذهاب إلى المستشفيات أو يشربون ماء نظيفا.. ولهذا يجب أن نتواصل مع المسؤولين الكبار.. وقالت إنها أرسلت رسالة إلى جون كيري وزير الخارجية عن هذا الخصوص وعن تفشي مرض الحْمى القاتلة في اليمن.
وفي ختام كلمتها حثت زملاءها في المجلس على اتخاذ مواقف صلبة وقوية .
ويذكر هنا أن هذه البرلمانية وقفت بحزم في بداية العدوان على اليمن مع اليمنيين الأمريكيين الذين كانوا عالقين في اليمن وطالبت الإدارة الأمريكية بإجلائهم وذلك في كلمة ألقتها في مجلس النواب 13 مايو الماضي . 

=====
إنجاز كبير للفيسبوك يلامس مليار مستخدم في اليوم

* خبران شدا انتباهي وإعجابي.. الأول بثته شبكة إن بي إس التلفازية في برنامجها الشهير “تودي” عن تقنية بسيطة ومهمة تم إدخالها إلى سيارات الشرطة وهي عبارة عن قذيفة لاصقة يطلقها رجل الشرطة من أمام سيارته بزرار يتحكم به على سيارة الشخص الذي تتم مطاردته كي يسهل القبض عليه في حالة تمكنه من الهرب وذلك عبر الشريحة الإلكترونية التي في القذيفة .
أما الخبر الثاني فهو عن تحطيم شركة الفيسبوك رقم جديد إذ وصل مستخدموه يوم الخميس (27 أغسطس) إلى مليار شخص.. بمعنى أن كل واحد من كل سبعة أشخاص في أنحاء المعمورة يستخدم الفيسبوك.. وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس الشركة ومالكها الشاب مارك زاكبرق (31 سنة) ويملك حاليا حوالي 36 مليار دولار:
“هذه أول مرة نصل إلى هذا الحدث الرئيسي الهام وما هي إلا البداية للتواصل مع كل العالم…” وإلى جوار هذا المنشور في الفيسبوك نشر زاكبرق فيديو على صفحته عن هذا الإنجاز الكبير.. كما أن الشركة أعلنت بالمناسبة عن عدة تطويرات وتقنيات جديدة سوف تضيفها إلى الفيسبوك وخصوصا فيما يتعلق بنشر الفيديوهات الخاصة والتحكم بحقوق الطبع والنسخ والنشر .
=====

12 مليون دولار غرامة التلاعب في وزن علبة التونة
* بعد أن تم الإثبات بأن شركة ستار كيست قامت بالغش في وزن علبة التونة وذلك عندما شكا عدة زبائن بأن وزن العلبة أقل من الوزن المعلن عنه على ظهر العلبة.. وبهذا رفعت الشركة القانونية “برصور آند فيشر” دعوى قضائية في محكمة أوكلاند الاتحادية بولاية كالفورنيا ضد الشركة وتم تقديم الأدلة.. وبعدها حكمت المحكمة على الشركة 8 ملايين نقداٍ و4 ملايين على شكل سندات يتم بها استلام علب تونة.. وسيكون نصيب هذه الشركة التي رفعت الدعوى حوالي 4 ملايين دولار.. وتم تخيير المستهلك باستلام التعويض 25 دولارا كاش أو مجموعة علب تونة بما يساوي 50 دولارا .
وأضافت شبكة السي إن إن الاقتصادية في الخبر الذي نشرته (28 أغسطس) أنه يتحتم على المستهلكين الذين قاموا بشراء علب التونة أن يدخلوا إلى موقع الشركة ويسجلوا أسماءهم وعناوينهم كي يتم إرسال التعويض .. وليس بالضرورة أن تكون لديهم فاتورة الشراء (الريستات).. فقط عليهم أن يحلفوا اليمين بأنهم اشتروا علب تونة تابعة لشركة ستار كيست .
أما الزبائن التي تملك الشركة عناوينهم فستقوم بإرسال رسالة اعتذار وتخيرهم بين النقد والتونة كتعويض.

قد يعجبك ايضا