أمراء الخليج لا يعرفون قيم الإنسانية ولا يشعرون بلذة “الشهامة”

تناولت العديد من وسائل الإعلام الأميركية والأوروبية الأسبوع الماضي عددا من الأخبار أو الفضائح أبطالها دبلوماسيون ومسؤولون خليجيون, وهي بمثابة أدلة دامغة على سلوك تلك النخب التي تتربع على عروش السلطة في ممالك إمارات النفط.
وفي ما يلي أحدث ما نشرته شبكة الـ”سي إن إن” (الخميس الماضي):
الخبر الأول: “تم احتجاز دبلوماسي سعودي داخل سفارة بلاده في العاصمة الهندية بنيودلهي بعد ثبات تورطه بالاعتداء الجنسي وتنظيم عمليات اغتصاب جماعي لخادمتين كانتا تعملان في منزله”.
الخبر الثاني: “القبض على ضابطين قطريين تحرشا بمضيفة مصرية فوق السحاب”.
ولذلك فإن قرارهم بالعدوان على أصل العرب أغلى وطن (اليمن) عكس الانحطاط المعرفي والأخلاقي الذي يتمتعون به.. فعلى مدار حوالي نصف سنة وهم يقتلون الأبرياء ويرعبون الملايين ويدمرون ويمزقون الوطن اليمني.. من أجل ماذا..!!!¿ من أجل حاجة واحدة فقط “الولاء للسعودية”.. تباٍ لكم ولمن حالفكم ولمن صفق لكم ولمن دعمكم .. فالحب والولاء مستحيل يتم فرضهما بالقوة .
وبالمناسبة أنا هنا لا أتحدث عن شعوب الخليج الذين يتسم بعضهم بالرجولة والشهامة والثقافة والأخوة.. ولكن لأن هؤلاء يعيشون تحت أنظمة عائلية ديكتاتورية لا يستطيعون التعبير عن آرائهم بحرية إلا ما ندر (والنادر لا حْكم له)…!!!¿ فالأصوات القوية إما يتم قمعها بالسجن أو إسكاتها بالفلوس.. كل واحد حسب حسبه ونسبه وقوة قبيلته.

كاتب يهودي يدافع عن اتفاقية “النووي” ويهاجم السعودية
توماس فريدمان كاتب أمريكي يهودي شهير ومتخصص في شؤون الشرق الأوسط وزار اليمن كتب مقالة مهمة ونشرها في عموده الأسبوعي بصحيفة نيويورك تايمز (2 سبتمبر) عن قيادة السعودية للإسلام الراديكالي ودعمها الجماعات المتطرفة حول العالم.
وسبب كتابته لهذا المقال هو ما ذكره الجنرال الأمريكي المتقاعد والنائب السابق لقائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا عن رفضه لاتفاقية التوقيع مع إيران حول برنامجها النووي إذ قال:
“ما لا أحبه حول هذا أن الجماعات الإسلامية المتطرفة رقم واحد في العالم هم من الإيرانيين.. وهم مروجو الإسلام الراديكالي في المنطقة وفي أنحاء العالم.. ونحن نسعى إلى تمكينهم من الحصول على أسلحة نووية “.
ورد عليه فريدمان قائلاٍ :
“المعذرة يا جنرال.. فعنوان (مروجو الإسلام الراديكالي) لا ينطبق على الإيرانيين وإنما على حليفنا الوهمي العربية السعودية… فإذا كنت تعتقد أن إيران المصدر الوحيد لمشاكل الشرق الأوسط فأنت غالباٍ كنت نائماٍ أثناء أحداث 11 سبتمبر (2001م) عندما كان 15 سعوديا من 19 قاموا بتنفيذ الهجوم.. كما أن السعودية صرفت مليارات الدولارات لمحو التعددية في الإسلام ودعم الجماعات المتطرفة.. وليس بالمصادفة أن هناك الآلاف من السعوديين انضموا إلى داعش والقاعدة والنصرة”.

إيداع أمريكية السجن لأنها مع إرادة الله وضد زواج الشواذ

كيم ديفيس المسؤولة عن إصدار عقود الزواج بمقاطعة روان بولاية كينتاكي رفضت إصدار عقود زواج للشواذ جنسياٍ (رجل من رجل وامرأة من امرأة).. هذا التصرف أثار غضب المؤيدين لهذا النوع من الزواج وخصوصا بعد أن أصدرت المحكمة الأمريكية العليا في يونيو الماضي قراراٍ يسمح بزواج المثليين.. ولهذا تم إيداعها السجن وتم إلغاء اسمها وتوقيعها من عقود الزواج وقام نوابها بتوقيع العقود للمثليين.
وأضافت شبكة الـ(سي إن إن) الإخبارية التي غطت الخبر تغطية كاملة خلال الأسبوعين الماضيين أن هناك مظاهرات مؤيدة لها وهناك الكثير من المسؤولين الكبار يؤيدونها وقاموا بزيارتها إلى السجن ورفضوا سجنها ومنهم السيناتور تيد كروز.. ومايك هاكبي حاكم ولاية اركنساس السابق.. والسيناتور ريك سانتروم المرشح للانتخابات الرئاسية الذي قال: إن ما قامت به كيم ديفيس يعتبر عملا بطوليا.
وقد تم إطلاق سراحها يوم الثلاثاء الماضي بعد زيارة هؤلاء المسؤولين .
ويذكر هنا أنها رفضت إصدار عقود زواج للمثليين لأنها تؤمن بأن هذا يتعارض مع إرادة الله ومع ديانتها (مسيحية محافظة).

في واشنطن.. هل سيتم إيقاف مظاهرات المدرسين الذين يطالبون بحقوقهم..!!¿

المدرسون في مدينة سياتل بولاية واشنطن نفذوا مظاهرة في أول يوم من بدء العام الدراسي (الأربعاء الماضي) وذلك بعد أن فشلت المفاوضات بينهم وبين إدارة المدارس بالمدينة حول عقود المدرسين المتوقفة.
وأضافت وكالة الاسيوشيتدبرس التي نشرت الخبر (الأربعاء) أن اتحاد المدرسين والذي يضم في عضويته 5 آلاف مدرس صرح لوسائل الإعلام أن المفوضات استمرت حتى منتصف ليلة الاثنين ويوم الثلاثاء ولم يصل الطرفان إلى اتفاق.
وعلى الفور صوت أعضاء مجلس إدارة المدارس بالمدينة بتفويض مدير عام التربية بأن يتخذ إجراءات ضد هؤلاء المدرسين المتظاهرين.
ويذكر هنا أنه تم إصدار حكم عام 1976م يمنع مظاهرات المدرسين في ولاية واشنطن.
وحتى لحظة إرسال هذه المادة إلى صحيفة الثورة لم يتم أي اتفاق ومازالت الدراسة متوقفة.. كما أن سلطات المدينة قدمت عرضا بـ29.4 مليون دولار مرتبات للمدرسين لثلاث سنوات ولم يتم الرد من قبل اتحاد المدرسين حتى اللحظة.

قد يعجبك ايضا