مناقشة إمكانية تطوير وتحديث القطاع الصحي بعدن

عدن/ سبأ –
ناقش محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد أمس مع مسؤول القطاع العربي والخليجي في مجموعة ابولو الطبية الهندية العالمية الدكتور وليد محمد البكيلي إمكانية مساهمة المجموعة في تطوير وتحديث القطاع الصحي بالمحافظة.
وفي اللقاء أكد محافظ عدن حاجة المحافظة لوجود بنية تحتية طبية متكاملة ومساهمة المجموعة في هذا الجانب وبخاصة على صعيد تدريب وتأهيل الكادر الطبي لتقديم خدمات صحية متميزة¡ معبرا عن أمله في تعزيز علاقات التعاون مع مجموعة ابولو الطبية.
من جانبه أشار المسؤول في مجموعة ابولو الطبية إلى أهمية تحديث القطاع الصحي والطبي من خلال الدعم المقدم من الحكومة الهندية والقطاع الخاص¡ لافتا إلى أن هذا الدعم سيكون عبارة عن منظومة متكاملة تشمل تدريب الكادر الطبي والتمريضي وإعادة تأهيل المستشفيات وصيانتها¡ بالإضافة إلى تبادل تقنيات المعلومات الطبية و الخبرات.
وأضاف: إنه يجري حاليا دراسة إمكانية إنشاء مستشفى متكامل بأحدث المواصفات العالمية بالمحافظة¡ مشيرا إلى أنه تم ابتعاث خمسة أطباء في إطار برنامج التدريب والتأهيل للأطباء في مجموعة ابولو الطبية.
حضر اللقاء مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور الخضر ناصر لصور¡ ومسؤول التخطيط في المجموعة الدكتور محمد خطيب ارشا¡ ومساعد مدير القطاع العربي والخليجي الدكتورة نازيا¡ وممثل المجموعة في عدن أحمد مصطفى ياسين.

قد يعجبك ايضا