جزائية حضرموت تؤيد احكاما بالسجن بحق مدانين بالاتجار بالمخدرات والقرصنة

الثورة نت/..

أيدت الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت اليوم الاحد أحكاما ابتدائية قضت بالحبس مدد تتراوح بين 8 و 25 عاما بحق 16 مدانا بالاتجار بالمخدرات والقرصنة البحرية في المياه الإقليمية اليمنية والدولية.
وقضت الشعبة برئاسة القاضي مسعد صالح العميسي في القضية الأولى الخاصة بالاتجار بالمخدرات بإدانة كلا من عبدالله علي ميكا (تنزاني الجنسية) ¡ وعبدالرحمن حسن عبدالله عثمان ¡ وأحمد سالم صالح بن حكمي باعباد ¡ ونوح أحمد محمد جدع ¡ وصلاح صالح كرامة الغرابي ¡ وعبده حسن محمد عبده ¡ ومعاقبتهم بالحبس 25 عاما من تاريخ القبض عليهم.
كما قضى الحكم بإدانة حسن علي البخيت صبور ¡ ومعاقبته بالحبس ثمان سنوات من تاريخ القبض عليه .
وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المدانين في شهر يونيو عام 2009م وبحوزتهم 1680 كيلو جرام من (راتنج الحشيش) على متن قارب يسمي البركة في ساحل مدينة الشحر.
كما أيدت شعبة الاستئناف الجزائية بحضرموت في القضية الثانية عقوبة الحبس 25 عاما بحق المدانين محرم أحمد الشماري وحسين أحمد محمد الكبسي وفهمي محمد علي الضالعي ¡ لحيازتهم حبوب مخدرة (الكبتاجون) بقصد الاتجار بها .
فيما قضى الحكم في قضية القرصنة وارتكاب جرائم خطف السفن الأجنبية في المياه الإقليمية اليمنية والمياه الدولية بتأييد الحكم الابتدائي بإدانة كلا من ¡علي شيخ أحمد جامع و صديق عيسى نور و عيسى محمود عمر فارح ¡ و محمد آدم عثمان جوليد و محمد آدم علي جامع و بشير جامع عيسى كلانكل وتعديل العقوبة بالحبس لمدة 10 سنوات من تاريخ القبض عليهم.
كما قضى الحكم ببراءة عبدالعزيز على حسن المعلم لعدم كفاية الادلة ¡ بالإضافة الى مصادرة المضبوطات المتعلقة بالقضية.
وكان المدانين اشتركوا في اتفاق جنائي لارتكاب جرائم خطف السفن الأجنبية الأمريكية منها والفرنسية في المياه اليمنية والدولية واعدوا لذلك الغرض الوسائل اللازمة لتنفيذ جرائمهم من قارب وأسلحة ومتفجرات وسلالم وكان من شأن ذلك الإضرار بمركز الجمهورية اليمنية الاقتصادي وتعرض سلامة الملاحة البحرية ومرور السفن في مياهها الإقليمية والدولية للخطر.
 

قد يعجبك ايضا